18 مايو 2024 01:54 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«SovEkon» تزيد توقعات إنتاجها بمقدار 1.5 مليون طن لـ91.3 مليون طن

القمح
القمح

قامت شركة التحليلات "SovEkon"، بمراجعة توقعاتها لمحصول القمح لعام 2024 في الاتحاد الروسي، وزادته بمقدار 1.5 مليون طن عن التقدير السابق إلى 91.3 مليون طن.

وقالت الشركة في بيان، إن التوقعات المحدثة تتوافق الآن بشكل وثيق مع التقييم الأولي لمحصول الحبوب هذا العام، والذي يبلغ 91.7 مليون طن، وقد زادت التوقعات بسبب تحسن الظروف الجوية لزراعة المحاصيل الشتوية في معظم المناطق.

وعلى مدى الثلاثين يومًا الماضية، كان هناك 120-150% من الأمطار العادية، مما أدى إلى تعزيز إمدادات الرطوبة للمحاصيل في الجنوب، وإنشاء غطاء ثلجي كافٍ في مناطق أخرى، وأوضح المحللون أن حالة المحاصيل الشتوية الآن تتجاوز المتوسط ​​لهذه الفترة.

ووفقًا لمركز الأرصاد الجوية الهيدرولوجية التابع للاتحاد الروسي، بلغت حصة المحاصيل الشتوية ذات الحالة السيئة في نهاية نوفمبر 4% مقابل 8% في المتوسط ​​لمدة خمس سنوات، وهناك احتمال أن الظروف قد تحسنت بشكل أكبر في الأسابيع القليلة الماضية بفضل الطقس المناسب.

وبالنظر إلى المستقبل، تتوقع النماذج الجوية هطول أمطار غزيرة ودرجات حرارة أعلى بعدة درجات من المتوسط ​​في معظم مناطق زراعة المحاصيل الشتوية خلال الأسبوعين المقبلين، ويعتقد المحللون أن آفاق حصاد جديد للحبوب في الاتحاد الروسي تظل جيدة، الأمر الذي قد يبدأ في الضغط على الأسعار العالمية بحلول نهاية الربع الأول من عام 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح الروسي سعر القمح الروسي إنتاج العالم من القمح إنتاج روسيا من القمح سعر القمح في مصر سعر القمح اليوم واردات مصر من القمح الحبوب الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات