15 مايو 2024 14:17 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد بنوك

البنك المركزي يقرر تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستا باي إلى أجل غير مسمى

تطبيق إنستا باي
تطبيق إنستا باي

أصدر البنك المركزي المصري، توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات إلى أجل غير مسمى.

تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستا باي إلى أجل غير مسمي

وكشف مصدر مسئول بـ البنك المركزي، أن البنك المركزي أرسل خطابا بعدم فرض أية رسوم على المعاملات التي تتم من خلال إنستا باي، وتأجيل قرار فرض رسوم اعتبارا من مطلع 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي سبق ورفع الحدود القصوى لقيمة المعاملات اليومية والشهرية، باستخدام شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، اعتبارا من 15 مارس 2023.

وأوضح أنه تم تعديل الحدود القصوى من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين والواردة في البند رقم (3-1-4) من القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، والتي أطلق عليها المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

اقرأ أيضاً

وأكد البنك المركزي، أن القرار جاء في ضوء تحليل البيانات الخاصة بمعاملات المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية فقد تبين تزايد أعداد وقيم المعاملات التي تتم من خلال المنظومة المشار إليها، وهو الأمر الذي يعكس الحاجة إلى زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات التي تتم من خلال تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، بهدف استيعاب مختلف الشرائح وحالات الاستخدام التي ظهرت في الفترة الأخير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستا باي تطبيق إنستا باي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات