28 أبريل 2024 21:12 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

BYD تسجل مبيعات قياسية خلال عام 2023 وسط خصومات كبيرة على الأسعار

بي واي دي
بي واي دي

أعلنت شركة السيارات الكهربائية الصينية "بي واي دي" (BYD Co) عن بيع 526 ألفاً و409 سيارات كهربائية في الربع الأخير من 2023 لتضع "تسلا" أمام ضرورة تحقيق رقم قياسي للحفاظ على مكانها في المركز الأول من حيث المبيعات، عندما تكشف عن أرقامها يوم الثلاثاء المقبل.

وأعلنت العلامة التجارية للسيارات الأكثر مبيعاً في الصين تحقيق مبيعات من السيارات الكهربائية والهجينة بلغت 340 ألفاً و178 سيارة في شهر ديسمبر، من بينها 190 ألفاً و754 سيارة كهربائية خالصة.

وساعد على تلك المبيعات القياسية لعملاق السيارات الصينية، الخصومات الكبيرة التي على أسعارها في نهاية العام، وفقاً للإفصاح الذي قدمته للبورصة اليوم الاثنين.

وبلغت مبيعات "بي واي دي" الإجمالية 3.01 مليون وحدة في عام 2023، لتصبح بذلك الشركة الصينية في الترتيب العاشر بين أكبر شركات صناعة السيارات عالمياً من حيث المبيعات لأول مرة، بمستهدف سنوي يبلغ 3 ملايين سيارة.

وشهدت شركة السيارات الصينية نمو كبير في مبيعاتها خلال السنة الأخيرة، حيث عادلت مبيعاتها على مدى العام كاملا مجموع مبيعات الشركة من السيارات الكهربائية والهجينة على مدى الأعوام الخمسة الماضية.

يأتي ذلك قبل يوم من كف شركة السيارات المريكية تسلا عن مبيعاتها الشهر الماضي، ويتوقع محللون يتابعون شركة "تسلا"، التابعة للملياردير إيلون ماسك، أن تبلغ مبيعاتها نحو 483 ألفاً و200 سيارة بحسب تقديرات جمعتها "بلومبرغ".

أسواق للمعلومات مصر 2030
بي واي دي تسلا السيارات الكهربائية مبيعات بي واي دي BYD السيارات الصينية السيارات الكهربائية في الصين مبيعات تسلا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات