29 أبريل 2024 22:51 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النحاس العالمية تتراجع لأدنى مستوياتها في أسبوعين

أسعار النحاس العالمية
أسعار النحاس العالمية

تراجعت أسعار النحاس إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في بورصة لندن للمعادن، مع صعود الدولار وتفاقم المخاوف بشأن الطلب في الصين أكبر مستهلك للنحاس، بفعل بيانات ضعيفة من القطاع الصناعي في البلاد.

أسعار النحاس العالمية

وانخفض سعر العقود الآجلة للنحاس لثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن، إلى 8461 دولارًا للطن المتري، وهو أدنى مستوى منذ 19 ديسمبر الماضي.

الاقتصاد الصيني

وانكمش نشاط الصناعات التحويلية في الصين للشهر الثالث على التوالي، في ديسمبر، وضعف أكثر من المتوقع، مما يلقي بظلاله على توقعات التعافي الاقتصادي في البلاد.

وأظهر مؤشر مديري المشتريات الرسمي (PMI)، انخفاضًا إلى 49 نقطة في ديسمبر، من 49.4 في الشهر السابق، وهو ما يعني بقاء المؤشر تحت 50 نقطة، وهو الحد الفاصل بين النمو والانكماش للنشاط الصناعي.

وقال دان سميث رئيس الأبحاث في شركة أملجاميت ميتال تريدنج: "شهدنا ضعفًا في المعادن الأساسية خلال العام الماضي، ولا يزال التعافي في الصين يبدو متفاوت مع أحدث بيانات مؤشر مديري المشتريات المخيبة للآمال".

هذا وارتفعت العملة الأمريكية أمام باقي العملات الأخرى، اليوم الأربعاء، بعد أن قفزت في اليوم السابق، مما يجعل المعادن المسعرة بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

أسعار المعادن اليوم

على صعيد المعادن الأخرى، واصل الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن انخفاضه اليوم الأربعاء، ليتراجع عقد الثلاثة شهور بنسبة 1.5% إلى 2301 دولار للطن، مع ارتفاع مستويات المخزون إلى أعلى مستوى في ستة أشهر.

كما انخفض عقد الزنك الآجل لثلاثة شهور، بـ1.1% إلى 2292 دولارًا، وخسر النيكل 0.5% ليسجل 16695 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النحاس العالمية سعر النحاس اليوم بورصة السلع بورصة لندن للمعادن سعر الألومنيوم عالميا سعر الألومنيوم اليوم سعر الزنك اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات