22 يوليو 2024 18:01 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للذهب تقفز 12 دولارًا وسط ترقب المستثمرين لقرارات الفيدرالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات، اليوم الخميس، حيث صعدت العقود الآجلة بأكثر من 12 دولارًا، مع تراجع مؤشر العملة الخضراء، في ظل تطلع المستثمرون إلى المزيد بيانات الوظائف لقياس الخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سياسته النقدية.

وأظهر محضر الفيدرالي الصادر يوم أمس الأربعاء، أن المسؤولين مقتنعون بأن التضخم أصبح تحت السيطرة، لكنهم أشاروا أيضًا إلى درجة عالية من عدم اليقين بشأن توقعات خفض أسعار الفائدة.

ويوضح المحضر أن صناع السياسة النقدية يتوقعون خفض الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في المتوسط خلال عام 2024، مع تقدير ثمانية من أعضاء المجلس الحاجة لإجراء تخفيضات أقل، بينما يرى خمسة منهم تخفيضات أعمق.

وعلى صعيد آخر، كشفت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي التي صدرت أمس، انخفاض فرص العمل المتاحة بمقدار 62 ألفًا إلى 8.79 مليون فرصة خلال نوفمبر على أساس شهري، ومقارنة بتوقعات تسجيل 8.77 مليون فرصة خلال نفس الفترة.

وعلى ذلك، ترى الأسواق المالية فرصة بنسبة 72% أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في مارس، مقارنة بفرصة 90% قبل أسبوع، وفقًا لأداة FedWatch من CME.

نتيجة لذلك، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العمة الخضراء أمام سلة من عملات أخرى، بنسبة 14% إلى 102.3 نقطة (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعد التعاملات الفورية والآجلة، سجل سعر الذهب للتسليم اللحظي نحو 2048.02 دولار للأونصة، مرتفعًا بنسبة 0.33%.

كما ارتفع سعر الذهب في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر فبراير المقبل إلى 2054.8 دولار، بصعود بلغ معدله 0.59% وقت إعداد التقرير.

وينتظر المستثمرون الآن بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم الخميس، وتقرير الوظائف غير الزراعية غدًا الجمعة لمزيد من الوضوح، بشأن مدى المجال المتاح أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع محضر البنك الفيدرالي الوظائف غير الزراعية تقرير الوظائف الأمريكي سعر أونصة الذهب اليوم عيار 24
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات