21 مايو 2024 07:21 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الحكومة العمانية توقع امتياز استكشاف النفط والغاز مع شركة لبنانية

الحكومة العمانية والشركة اللبنانية
الحكومة العمانية والشركة اللبنانية

وقّعت وزارة الطاقة والمعادن العمانية اليوم على اتفاقية امتياز تنقيب واستكشاف النفط والغاز في منطقتي الامتياز رقمي 38 و74، وذلك مع شركة "سي سي اينرجي ديفالوبمنت" اللبنانية CC Energy Development.

وتبلغ مساحة المنطقة رقم 38 حوالي 17,425 كيلومتر مربع، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من محافظة ظفار، بينما تقع منطقة الامتياز رقم 74 في الجزء الجنوبي الشرقي من محافظة ظفار وتبلغ مساحتها 3064 كيلومترًا مربعًا.

من جانبه، أوضح المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن العماني، أن الاتفاقية تعكس التزام وزارة الطاقة والمعادن بتوسيع عمليات الاستكشاف والتنقيب عن ثروات النفط والغاز في سلطنة عُمان، والثقة التي تحظى بها سلطنة عُمان من المستثمرين المحليين والدوليين، كما ستُسهم في تعزيز القدرة الإنتاجية للقطاع.

وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز الشراكات القائمة وبناء شراكات جديدة في هذا القطاع وتحقيق الاستفادة القصوى من موارد النفط والغاز، واستخدام تقنيات حديثة ومستدامة في عمليات الاستكشاف والتنقيب.

على الجانب الآخر، قال مروان شفيق سلوم الرئيس التنفيذي لشركة "سي سي اينرجي ديفالوبمنت": إن الشركة تمتد شراكتها مع وزارة الطاقة والمعادن لأكثر من 15 عامًا والتي تتمثل في استثماراتها في منطقتي الامتياز 3 و4، متطلعًا في أن يسهم توقيع الاتفاقية لمنطقتي الامتياز 38 و74 في تعزيز استثمارات الشركة في سلطنة عُمان خلال السنوات المُقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة العمانية عمان لبنان سي سي اينرجي ديفالوبمنت وزير النفط العماني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات