18 مايو 2024 19:07 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع عقد أول منتجع طبي وصحي في مصر| التفاصيل

توقيع العقد
توقيع العقد

وقع حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة والاستثمار والمناطق الحرة، ووليد الرشيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة استثمار مصر للتنمية، والدكتور محمد كرار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة مكسيم الاستثمارية، اليوم الثلاثاء، عقد إنشاء أول منتجع طبي وصحي في مصر.

ويقام المنتجع، بالمنطقة الاستثمارية بمركز الصف بمحافظة الجيزة، وفقًا لبيان هيئة الاستثمار.

وبحسب العقد، تقوم مجموعة مكسيم، بتطوير وإدارة وتشغيل المنطقة الاستثمارية التابعة لهيئة الاستثمار، بمركز الصف وتحويلها إلى أول منتجع طبي وصحي في مصر "منتجع ناي الصحي"، الذي سيدمج خدمات الرعاية الصحية والضيافة في مكان واحد، ويكون أول مركز من نوعه لتنشيط السياحة العلاجية بمصر، تنفيذًا لخطة الدولة في تنمية الاستثمار في القطاع الصحي.

وقال "هيبة"، إن الهيئة قامت بتنمية وتطوير المنطقة الاستثمارية بناحية الودي، بمركز الصف، على مساحة ٤٠ فدانًا، بتكلفة استثمارية بلغت ١.٥ مليار جنيه، لتوفر أكثر من ٤٥٠٠ فرصة عمل بعد التشغيل، موضحًا أن المشروع يستهدف استغلال المنطقة لتصبح نقطة جذب للأنشطة العلاجية والسياحية والخدمية والحرفية والتجارية، وهو ما يعود بآثار تنموية على المنطقة، والاقتصاد المصري ككل.

وذكر الرئيس التنفيذي للهيئة، أن المشروع نموذج ناجح للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، تنفيذًا لوثيقة ملكية الدولة، معلنًا أن الهيئة ستواصل التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، سواء عبر إدارة وتشغيل المناطق وصيانتها، أو الترويج للفرص الاستثمارية، أو غيرها من الأنشطة الداعمة لبيئة الاستثمار.

وتتميز المنطقة الاستثمارية بمركز الصف بطراز معماري فريد، حيث يوجد بداخلها فيلا الخواجة "سورناجا"، التي يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1940، بجانب مرسى نيلي يسمح بالانتقال من المنطقة وإليها، فضلًا عن موقعها الجغرافي المتميز، على بعد 65 كيلو متر جنوب القاهرة على طريق القاهرة الصعيد.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة استثمار مصر للتنمية، إحدى الشركات التابعة للهيئة العامة للاستثمار، أن الأنشطة الحرفية ستكون جزءًا رئيسيًا من أنشطة المنطقة الاستثمارية بمركز الصف، من أجل الاستفادة من تميز محافظة الجيزة بالصناعات اليدوية والتراثية التي تتوارثها الأجيال، وكذا وفرة الأيدي العاملة الماهرة، بجانب دور هذه الصناعات في الترويج للمقاصد السياحية بمحافظة الجيزة.

من جهته، صرح رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار، بأن المشروع يعد الأول من نوعه في مصر، حيث سيضم العديد من التخصصات الطبية، وسيستضيف كبار الأطباء من دول العالم، مما يجعل المشروع وجهة عالمية للسياحة العلاجية تدر دخلًا مستداما من النقد الأجنبي، بجانب توظيف مئات الأطباء والعاملين بقطاع الصحة.

وسيقدم المنتجع أنشطة متكاملة لجميع الزوار من المصريين والأجانب بما يحسن صحتهم الجسدية والنفسية، بجانب الالتزام بأعلى معايير الخدمة والضيافة، وتوفير وسائل انتقال مختلفة مما يضمن تقديم تجربة فريدة من نوعها للزوار.

ومن المخطط أن يستفيد المنتجع من الموقع المتميز للمنطقة الاستثمارية، في توفير خدمات النقل النهري والبري، فضلًا عن توفير طيران برمائي.

وسيضم المنتجع عيادات طبية مختلفة للفحص الشامل، ومعامل للتحاليل، وعيادات تجميلية، وفنادق للإقامة، ومطاعم، ومساحات مختلفة مخصصة لعقد الفعاليات والمناسبات المختلفة وورش العمل.

323cdda010c8.jpg
46c325fe95de.jpg
9b86fb296bd0.jpg
d24f596081f1.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة والاستثمار والمناطق الحرة الجيزة السياحة العلاجية مصر القطاع الصحي القطاع الخاص وثيقة ملكية الدولة الاستثمار حسام هيبة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات