7 مايو 2024 01:44 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة لخام الحديد تتراجع للجلسة الرابعة على التوالي

أسعار الحديد العالمية
أسعار الحديد العالمية

انخفضت العقود الآجلة لخام الحديد اليوم الثلاثاء للجلسة الرابعة على التوالي، حيث ظل صانعي الصلب في أكبر مستهلك في العالم (الصين) حذرين بشأن إعادة التخزين قبيل العطلة وسط الطلب الباهت على الفولاذ.

العقود الآجلة لخام الحديد

انخفض سعر خام الحديد في العقود الآجلة الأكثر تداولا في بورصة داليان السلعية الصينية، بنسبة 0.1% لتسجل 994 يوانًا (138.82 دولار) للطن المتري.

وانكمش عقد الخام الأكثر تداولات في بورصة سنغافورة بمعدل 0.11% إلى 137.85 دولار للطن.

قطاع العقارات الصيني

وقال المحللون في Huatai Futures في مذكرة: "مع الضعف المستمر في الطلب على منتجات الصلب في قطاع البناء، أظهر كل من تجار الصلب والمستهلكين اهتمامًا محدودًا في إعادة تخزين المنتجات الفولاذية، مما أعاق حماس المصانع في تجديد المواد الخام".

ويتوقع المحللون دعمًا مستمرًا من موجة محتملة من المشتريات في الأسابيع المقبلة للحفاظ على الإنتاج خلال عطلة عطلة نهاية العام في الصين، إلى جانب الفرق الواسع نسبيًا في الأسواق الفورية والعقود المستقبلية.

وتترقب أسواق المعادن بشكل عام بيانات الصادرات والواردات المتعلقة بالاقتصاد الصيني، والمقرر صدورها نهاية الأسبوع الجاري، لمعرفة مدى قوة اقتصاد أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد العالمية سعر خام الحديد اليوم بورصة السلع بورصة داليان السلعية بورصة المعادن سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات