17 مايو 2024 01:14 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

رئيس الوزراء: مصر الأولى على مستوى العالم في إنتاج وتصدير الموالح

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن النقطة الجوهرية فيما تم تفقده اليوم السبت من مشروعات زراعية، بمنطقتي العامرية والنوبارية، هي التوسع في تطبيق نظم الري الحديثة، سعيًا لزيادة حجم الإنتاج من الفدان الواحد، والتقليل من كمية المياه المستخدمة.

وأشار "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، بعد انتهاء الجولة، إلى أن هذا ينعكس على حجم الاعتماد على الأسمدة، ويجعل في النهاية المنتج منتجًا عضويًا، موضحًا أن استخدام هذا النموذج يحقق وفرًا كبيرًا في كميات المياه وإنتاجية أعلى، بالإضافة إلى قدرة المنتج على المنافسة في الأسواق العالمية وبيعه بسعر أعلى؛ ولذا نشجع المزارعين على مستوى الجمهورية على تطبيق هذا النموذج.

وأعلن رئيس الوزراء، أن مصر تسجل أعلى المعدلات عالميًا في حجم إنتاج وتصدير الموالح، بل هي الأولى على مستوى العالم في إنتاج وتصدير الموالح، وذلك عبر تطبيق مختلف الأسس العلمية في هذا المجال، لا سيما ما يتعلق بنظام تكويد المنتج، وهو ما ساهم في التعامل مع أي مشكلات من الممكن أن تحدث بواسطة الشحنات التصديرية مع مختلف الشركات المصدر.

وذكر: "ساهم نظام التكويد في تتبع المنتج، ومعرفة الشركة المصدرة له في حين حدوث مشكلة تتعلق به، واتخاذ الإجراءات معها، حفاظًا على استمرار التصدير من هذا المنتج من باقي الشركات، وعدم إيقاف الاستيراد بشكل كلي من مصر لهذا المحصول".

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن نظام التكويد يساعد على تطبيق أحدث الأسس العلمية وأفضلها وأعلاها، فضلًا عما يتيحه من تنوع في وزن المنتج، ونوعه وشكله، وذلك بما يلبي طلبات ورغبات الدول المستوردة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الموالح الري مشروعات مصر تصدير العالم تكويد نظم الري الحديثة المياه الأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات