10 مايو 2024 16:22 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

%8.3 ارتفاع بأرباح شركة قطر لنقل الغاز في 2023

نقل الغاز - تعبيرية
نقل الغاز - تعبيرية

صرحت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" ـ شركة مساهمة عامة قطرية ـ بارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 8.3% لتبلغ 1.559 مليار ريال في 2023، مقابل 1.439 مليار ريال في 2022.

وأوضحت بيانات صادرة عن الشركة، اليوم، ارتفاعا في العائد على السهم ليبلغ 0.28 ريال في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر من العام الماضي، مقابل 0.26 ريال في العام الذي سبقه ـ وفقا لما جاء في وكالة الأنباء القطرية "قنا".

واقترح مجلس الإدارة على اجتماع الجمعية العامة توزيع أرباح نقدية على المساھمين عن عام 2023 بنسبة 14% من القيمة الاسمية للسھم (بما يُعادل 0.14 ريال قطري لكل سهم).

وقال عبدالعزيز جاسم المفتاح، رئيس مجلس الإدارة، "لقد واجه قطاع شحن الطاقة هذا العام جملة من التغيرات الجوهرية والتحديات الكبرى التي صاغتها الأحداث العالمية والتحولات الجيوسياسية"، بيد أن ناقلات نجحت في معالجة هذه التحديات واجتياز التعقيدات المصاحبة لها وخرجت منها أكثر قوة ورسوخا من ذي قبل، ما يبرز قدرتها على الصمود والالتزام الراسخ بالابتكار والاستدامة والتميز التشغيلي.

اقرأ أيضاً

وتابع، "وفيما تواصل الديناميات الجيوسياسية تأثيرها على أسواق الطاقة العالمية، تظل ناقلات ماضية بثبات وعزم متكيفة مع هذه التغيرات؛ إذ ندرك أهمية التحلي بالمرونة في مواجهة التقلبات وحالة عدم اليقين، وتلتزم بتذليل الصعاب والتغلب على التحديات بالاعتماد على خبراتنا الفنية وشراكاتنا الاستراتيجية ونهجنا المستشرف للمستقبل".

واختتم، بأن الأداء المالي لناقلات خلال العام 2023 عكس الالتزام الراسخ بتحقيق التميز التشغيلي والتوسع الاستراتيجي، فلم تقتصر مساعي الشركة هذا العام على اجتياز التحديات التي واجهها القطاع فحسب، بل حققت أيضا نموا مستداما، ما يعزز مكانتها بصفتها شريكا فاعلا رئيسيا في مجال نقل الطاقة والخدمات البحرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة قطر لنقل الغاز المحدودة شركة ناقلات ـ شركة مساهمة عامة قطرية ـ ارتفاع أرباح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات