19 مايو 2024 07:18 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وزير الطاقة التركي يبحث مع نظيره الأذربيجاني تعزيز العلاقات الاقتصادية

وزير الاقتصاد الأذربيجاني ووزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي
وزير الاقتصاد الأذربيجاني ووزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي

بحث ميكائيل جباروف، وزير الاقتصاد الأذربيجاني، اليوم الإثنين، مع ألب أرسلان بيرقدار، وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، الذي يزور "باكو" حاليا، تعزيز فرص التعاون الحالية والمستقبلية بين البلدين في المجالات الاقتصادية، بما في ذلك الطاقة.

وتبادل الجانبان خلال اللقاء، وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ـ وفقا لما جاء في وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وعقب اللقاء أكد وزير الاقتصاد الأذربيجاني، على شراكة الطاقة المثمرة بين البلدين والمشاريع المنفذة بينهما لخدمة التنمية الإقليمية والاستقرار والأمن، وضمان المصالح الاستراتيجية الأذربيجانية والتركية.

من جانبه قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، إن" تركيا ترغب في تطوير المشاريع التي تنفذها مع أذربيجان في مجال النفط والغاز الطبيعي"، مشيرا إلى أنه بحث مع المسؤولين الأذربيجانيين مساهمات البلدين في أمن إمدادات الطاقة بأوروبا، وتصدير الكهرباء من جمهورية ناختشيفان الأذربيجانية ذاتية الحكم إلى تركيا، والاستعدادات لمنتدى الطاقة التركي الأذربيجاني، الذي ستحتضن تركيا نسخته الرابعة، في وقت لاحق من العام الحالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميكائيل جباروف وزير الاقتصاد الأذربيجاني ألب أرسلان بيرقدار وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي العلاقات التركية الأذربيجانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات