15 مايو 2024 08:47 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأرجنتين ترفع تقديرات إنتاجها من الذرة وفول الصويا خلال الموسم الجاري

الذرة وفول الصويا
الذرة وفول الصويا

رفعت بورصة الحبوب في "بوينس آيرس" الأرجنتينية، توقعاتها لإنتاج فول الصويا والذرة موسم 2023 /2024 إلى 52.5 مليون طن متري و56.5 مليون طن على التوالي، حيث تتجه البلاد نحو محصول وفير بفضل تحسن الأمطار هذا الموسم.

وتوقعت البورصة في السابق، أن يصل إنتاج فول الصويا إلى 52 مليون طن ومحصول الذرة إلى 55 مليون طن، بفضل تحسن رطوبة التربة، كما رفعت تقديراتها لزراعة الذرة إلى 7.2 مليون هكتار (17.8 مليون فدان) من 7.1 مليون هكتار (17.5 مليون فدان) سابقًا.

وأشارت البورصة إلى أنه في حالة فول الصويا، فإن هطول الأمطار في المستقبل سيلعب دورًا حاسمًا، وإذا لم تتحقق هذه الأمطار، فإن ذلك قد يكون له تأثير على توقعاتنا الحالية.

وأضافت البورصة، في بيان لها، أن محصول القمح انتهى بحصوله على 15.1 مليون طن من المحصول؛ تماشيًا مع توقعاتها وهبوطًا بنسبة 25% أعلى من دورة الجفاف في العام الماضي، ومع ذلك، ظل هذا أقل بنحو 22% من متوسط ​​الخمس سنوات.

وتعد الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية واحدة من أكبر موردي فول الصويا المعالج في العالم، فضلًا عن كونها مصدرًا رئيسيًا للذرة والقمح، وتأمل الحكومة الجديدة للرئيس خافيير مايلي في تحقيق إيرادات من القطاع الرئيسي من خلال زيادة ضرائب التصدير على الحبوب الرئيسية، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد استنزاف الاحتياطيات والتضخم المرتفع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الأرجنتين القمح الذرة سعر القمح اليوم إنتاج الأرجنتين من الذرة فول الصويا سعر الذرة الصفراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات