14 مايو 2024 11:35 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بقيمة 70 مليون دولار.. شركة تشيلية تعتزم زيادة استثماراتها في مصر بمجال البترول

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، رئيسة شركة إيناب سيبترول التشيلية دينيس أبو دينين.

وبحث اللقاء، أنشطة الشركة في مصر في مناطق امتيازها بالصحراء الغربية، وخططها خلال الفترة المقبلة في ظل استحواذها على منطقة امتياز جديدة مؤخرًا.

وأكد وزير البترول، أن الأولوية الأهم للقطاع هي زيادة الإنتاج المحلي من الغاز والبترول بهدف الاستمرار في توفير احتياجات السوق المحلي ومشروعات القيمة المضافة، موضحًا أن مصر تتمتع بفرص استثمارية واعدة في هذا القطاع، بجانب بنية تحتية قوية تضمن مرونة كافة الأنشطة البترولية في ضوء منظومة التعاون التي يطبقها القطاع مع شركائه الأجانب.

من جهتها، أعلنت رئيسة الشركة، انتهاء عمليات البحث السيزمي التي أجرتها الشركة في منطقة غرب عامر بالصحراء الغربية، والتي استحوذت عليها مؤخرًا تمهيدًا لبدء عمليات الحفر خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تقدر بحوالي ٧٠ مليون دولار خلال عام ٢٠٢٤ لحفر ٤ آبار تنموية و٣ آبار استكشافية بمناطق شهد وشمال شرق شهد والزهراء.

ونوهت رئيسة الشركة، إلى تنفيذ مبادرة للطاقة المستدامة بمنطقة شمال رأس قطارة لتقليل الاعتماد على السولار، وزيادة الاعتماد على الغازات المصاحبة في توليد الكهرباء، معربة عن اعتزاز الشركة بالعمل في مصر، واعتزامها الاستحواذ على المزيد من مناطق الامتياز والتوسع في أنشطتها.

وذكرت أن للشركة مساهمات مجتمعية في مناطق عملها عبر توفير برامج تدريبية وورش عمل لسكان المناطق المجاورة، وعمليات ترميم للمدارس والمباني السكنية، بالإضافة إلى توفير معدات ومستلزمات طبية للمستشفيات.

cdc679bebbe2.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول الغاز آبار مصر استثمارات دولار الصحراء الغربية شركة إيناب سيبترول مشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات