19 مايو 2024 01:55 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

تنفذ 24 مدينة.. وزير الإسكان: ”المجتمعات العمرانية” أكبر مطور عقاري بالمنطقة

اجتماع الوزير في الصين
اجتماع الوزير في الصين

التقى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في العاصمة الصينية بكين، مسئولي مؤسسة التأمين "Sinosure"، والبنك التجاري والصناعي الصيني.

وتناول اللقاء، الموقف المالي والتنفيذي لمنطقة الأعمال المركزية، الجاري تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور السفير المصري لدى الصين عاصم حنفي، وعدد من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال وزير الإسكان، إنه تم منذ أيام التسليم المبدئي لـ3 أبراج بالمنطقة المركزية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، كما أن هناك مواعيد محددة من الشركة المنفذة لتسليم باقي الأبراج، موضحًا أنه يتم تنفيذ مشروع آخر بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة "CSCEC" الصينية، في منطقة الداون تاون بالعلمين الجديدة.

وأكد وزير الإسكان، أن هيئة المجتمعات نفذت التزاماتها المالية بصورة كاملة، سواء في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، أوفي مشروع العلمين الجديدة، لافتًا على أنها أكبر مطور عقاري بالمنطقة، ولديها موارد ومشروعات تدر عليها دخلًا بالعملة الصعبة والعملة المحلية، وهي حصيلة بيع الأراضي والوحدات السكنية، أو حصتها من الشراكة مع القطاع الخاص.

وذكر: "تم بيع أراض ووحدات سكنية بنحو5,5 مليارات دولار، خلال العام الماضي فقط، كما أن الهيئة لا تعتمد على موازنة الدولة، ولكن لديها موقفًا ماليًا قويًا، من حصيلة بيع الأراضي والوحدات السكنية والشراكة مع القطاع الخاص".

واستعرض وزير الإسكان، عددًا من المشروعات الكبرى التي تنفذها الهيئة ومنها 24 مدينة جديدة، يتم تنفيذها من عام 2014، فضلًا عن مئات الآلاف من الوحدات السكنية المنتشرة في مختلف المدن الجديدة، والعديد من المشروعات الخدمية والتنموية.

36c24a5c8e82.jpg
381e71748f79.jpg
8756b3257407.jpg
a163ebb0e5b3.jpg
dcdd7b098321.jpg
f593e06a4037.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان الصين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة شركة ”CSCEC” الصينية العاصمة الإدارية العلمين الجديدة منطقة الأعمال المركزية رئيس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات