1 مايو 2024 18:59 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الموافقة على تعديل اتفاقية منحة المساعدة بشأن مبادرة تغير المناخ بين مصر وأمريكامباحثات مصرية أوروبية لبحث دعم عجز الموازنة وتمكين القطاع الخاص| صورمجلس الوزراء يُمهل المصريين بالخارج شهرًا لتحويل الأموال الخاصة باستيراد السياراتالداخلية: ضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 22 مليون جنيهمصر والسعودية يبحثان التعاون بمجال تبادل السلع وتصدير الأسماك والدواجنمجلس الوزراء يوافق على مشروع لتصنيع الكابلات الكهربائية للسياراتالبورصة المصرية تحصد 3 جوائز خلال مؤتمر أسواق المال العربيةرئيس الوزراء: نستهدف جذب الاستثمارات الأوروبية في القطاعات ذات الأولويةالتخطيط: لا صحة لبيع محطة جبل الزيت.. وتوضح مزايا حق الانتفاع لمدة 25 عامًارئيس الوزراء يوجه بدراسة ما تحتاجه سوق العمل وربط التعليم بهرئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة تساهم في جذب الاستثماراتالقطاع الخاص الأمريكي يضيف وظائف أكثر من التوقعات خلال أبريل
اقتصاد

زيادة بنسبة 7%.. ”السياحة” تستعرض تطورات الموقف النهائي لأعداد الغرف الفندقية

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، حجم النمو في أعداد الغرف الفندقية، والأعداد المتوقع افتتاحها خلال الفترة المقبلة، وآخر مستجدات إجراءات تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار الفندقي في مصر.

جاء ذلك، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، مع محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، بحضور المهندس أحمد يوسف مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة.

واستعرض "عامر"، الموقف النهائي لأعداد الغرف الفندقية التي تمت إضافتها للطاقة الاستيعابية الموجودة في مصر، خلال الفترة من ديسمبر2022 وحتى ديسمبر 2023، وذلك من خلال افتتاح منشآت فندقية جديدة أو منشآت كانت مغلقة أو توسعات في منشآت موجودة بالفعل.

وقال رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة: "بلغ إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة التي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال هذه الفترة 14209 غرفة، محققة نسبة نمو غير مسبوقة في حجم الطاقة الفندقية في مصر وصلت إلى 7%، ليصبح إجمالي الطاقة الفندقية في مصر 220044 غرفة حتى ديسمبر 2023".

وصرح "عامر"، بأن افتتاح وتشغيل هذه الغرف الفندقية الجديدة بمختلف فئاتها وفر ما يقرب من 15600 فرصة عمل مباشرة، و70 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وتنقسم أعداد تلك الغرف الفندقية الجديدة إلى جزأين، الجزء الأول بتعلق بالطاقة الجديدة، والتي بلغ عددها 7325 غرفة موزعة على منشآت فندقية تتنوع ما بين فئات 5 و4 و3 نجوم، في القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح، والساحل الشمالي، وسيوة، والأقصر، وأسوان، والمنيا، وبورسعيد والعين السخنة.

وبينما يتعلق الجزء الثاني، بطاقة تمثل غرفا فندقية كانت مغلقة وتمت إعادة فتحها والتي بلغ عددها 6884 غرفة، حيث كانت أعداد الغرف المغلقة في ديسمبر 2022 (23099) غرفة، وتناقصت حتى أصبحت في ديسمبر 2023 (16215) غرفة فندقية مغلقة، حسبما أفاد "عامر".

وتناول اللقاء أيضًا، الموقف التنفيذي النهائي للغرف الفندقية المتوقع افتتاحها وتشغيلها خلال الفترة المقبلة، حيث إنه من المتوقع أن يتم افتتاح 25 ألف غرفة فندقية بنهاية عام 2024.

ومن جانبه، أكد وزير السياحة، أهمية الإسراع في استكمال بناء الغرف الفندقية المطلوبة لاستيعاب ما تستهدفه مصر في حجم الحركة السياحية الوافدة إليها، وخاصة لاستقبال 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

كما وجه "عيسى"، بأهمية موافاة البنوك ومؤسسات العمل المدني المختلفة الممثلة للقطاع الخاص بالضوابط الخاصة بحوافز الاستثمار الفندقي الجديدة التي تمت الموافقة عليها في مجلس الوزراء، خلال اجتماعه يوم 20 ديسمبر الماضي، وذلك فور الانتهاء من اللائحة التنفيذية لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة والآثار الغرف الفندقية جنوب سيناء البحر الأحمر القاهرة الجيزة الأقصر مصر أسوان المنيا الساحل الشمالي مطروح سيوة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات