18 مايو 2024 08:42 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تواصل الانتعاش بعد قرار أوبك بتثبيت الإنتاج

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انتعشت أسعار النفط الخام في تداولات آخر جلسة في الأسبوع الجاري الجمعة 2 فبراير، بعد قرار أوبك بلس بإبقاء سياسة إنتاج النفط دون تغيير، معوضة بعض الخسائر من جلسة التداول السابقة الناجمة عن تقارير غير مؤكدة عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

أسعار النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتا، بما يعادل 0.6% إلى 79.20 دولار للبرميل، كما نمت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40 سنتا، أو 0.5% إلى 74.22 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

واستقر كلا العقدين على انخفاض بأكثر من 2% يوم الخميس، بسبب تقارير أشارت إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، ولم يتم التحقق من تلك التقارير حتى الآن، لكن مسؤولا قطريا نفى وجود مثل تلك التقارير، قائلا إن حماس تلقت بشكل إيجابي اقتراح وقف إطلاق النار الذي تم تقديمه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وفي المنطقة، استمرت الهجمات التي شنتها قوات الحوثي اليمنية على السفن في البحر الأحمر في تعطيل التجارة العالمية، مما أثار التوترات الجيوسياسية والمخاوف المتعلقة بالشحن. وقالت الجماعة المتحالفة مع إيران يوم الخميس إن قواتها البحرية استهدفت سفينة تجارية بريطانية مجهولة في البحر الأحمر.

إنتاج أوبك بلس

وقال مصدران في أوبك بلس، إن المجموعة أبقت على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، وستقرر في مارس المقبل ما إذا كانت ستمدد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية المعمول بها في الربع الأول أم لا.

وتلتزم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم أوبك بلس، بتخفيضات إنتاجية قدرها 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول، كما أُعلنت في نوفمبر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت تداولات الأسبوع بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات