5 مايو 2024 04:38 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مؤشر الغذاء العالمي ينخفض إلى أدنى مستوى منذ 3 سنوات في يناير

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

انخفض مؤشر الأسعار العالمية لوكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة في يناير، إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، مدفوعًا بانخفاض أسعار الحبوب واللحوم.

وقالت المنظمة، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن مؤشر أسعار منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولًا عالميًا، بلغ في المتوسط ​​118.0 نقطة في يناير الماضي، بانخفاض عن 119.1 في الشهر السابق، وكانت قراءة يناير هي الأدنى منذ فبراير 2021.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة في تقريرها الشهري: "انخفضت أسعار تصدير القمح العالمية في يناير بسبب المنافسة القوية بين المصدرين ووصول الإمدادات التي تم حصادها مؤخرًا إلى دول نصف الكرة الجنوبي"، وإن أسعار الذرة انخفضت بشكل حاد، مما يعكس تحسن ظروف المحاصيل وبدء الحصاد في الأرجنتين وزيادة الإمدادات في الولايات المتحدة.

وأوضحت الفاو، أن مؤشر أسعار اللحوم انخفض للشهر السابع على التوالي، حيث أدت وفرة الإمدادات من الدول المصدرة الرئيسية إلى انخفاض الأسعار العالمية للحوم الدواجن والأبقار والخنازير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية المواد الغذائية مؤشر أسعار الغذاء القمح سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم إنتاج مصر من القمح إنتاج مصر من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات