4 مايو 2024 04:39 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

«إيتوتشو» اليابانية ستوقف التعاون مع شركة دفاع إسرائيلية على خلفية حرب غزة

إيتوتشو
إيتوتشو

قال المدير التنفيذي لشركة إيتوتشو التجارية اليابانية يوم الاثنين إن وحدة الطيران التابعة لشركة إيتوتشو ستنهي تعاونها الاستراتيجي مع شركة الدفاع الإسرائيلية إلبيت سيستمز المحدودة بحلول نهاية فبراير وسط تصاعد الحرب في غزة.

وقال تسويوشي هاشيمورا المدير المالي لشركة إيتوتشو، إن الشركة تخطط لإنهاء التعاون بعد أن أمرت المحكمة الدولية إسرائيل الشهر الماضي بمنع أعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وبذل المزيد من الجهد لمساعدة المدنيين.

وقال هاتشيمورا إن "الشراكة مبنية على طلب من وزارة الدفاع اليابانية بغرض استيراد معدات دفاعية لقوات الدفاع الذاتي اللازمة لأمن اليابان، ولا تتعلق بأي شكل من الأشكال بالصراع الحالي بين إسرائيل وفلسطين".

وأضاف: "مع الأخذ في الاعتبار أمر محكمة العدل الدولية الصادر في 26 يناير، وأن الحكومة اليابانية تدعم دور المحكمة، فقد قمنا بالفعل بتعليق الأنشطة الجديدة المتعلقة بمذكرة التفاهم، ونخطط لإنهاء مذكرة التفاهم بحلول نهاية فبراير".

على صعيد آخر، أعلنت شركة Itochu عن انخفاض بنسبة 10.3% في صافي أرباح الفترة من أبريل إلى ديسمبر بسبب انخفاض أسعار الفحم، موضحة أنها حققت أرباح بقيمة 611.7 مليار ين (4.1 مليار دولار) في الأشهر التسعة حتى نهاية ديسمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إيتوتشو اليابانية شركة الدفاع الإسرائيلية إسرائيل الحرب في غزة شركة الدفاع الإسرائيلية إلبيت سيستمز المحدودة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات