6 مايو 2024 23:53 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقديرات مُحبطة للإنتاج الأوروبي من بذور اللفت هذا العام

بذور اللفت
بذور اللفت

توقعت شركة "ستراتيجي جرينز" الاستشارية، أن ينخفض ​​إنتاج بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي بنسبة 7%، لتسجل 18.4 مليون طن متري هذا العام، بسبب الانخفاض الحاد في المساحة المزروعة في معظم دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الشركة، أن الانخفاض في مساحة بذور اللفت، خاصة في أوروبا الشرقية، من المرجح أن يؤدي إلى زيادة واردات الاتحاد الأوروبي مقارنة بالموسم 2023/2024، من أستراليا وأوكرانيا.

وفي فرنسا، من المتوقع أن يكون أداء بذور اللفت المزروعة مبكرًا أفضل من أداء القمح الشتوي، الذي عانى من الأمطار الغزيرة في الخريف.

وكشفت الشركة، في تقريرها عن محاصيل البذور الزيتية، أنه من المتوقع أن يستمر إنتاج الاتحاد الأوروبي من بذور عباد الشمس في الارتفاع إلى 10.7 ملايين طن من 9.9 ملايين طن في العام الماضي، بسبب الزيادة المتوقعة في المحصول، وفي الوقت نفسه، متوقعة أن يرتفع محصول فول الصويا بنسبة 7% ليصل إلى 3.1 ملايين طن.

وفي 2024/25، من المتوقع أن يرتفع متوسط ​​أسعار بذور اللفت وبذور الشمس؛ بسبب الضيق الذي يتشكل على أرصدة الزيوت النباتية في الاتحاد الأوروبي والعالم.

وبالنسبة لموسم 2023/24 الحالي، أجرت الشركة، تعديلات طفيفة فقط، حيث أبقت على محصول بذور اللفت دون تغيير تقريبًا عند 19.83 مليون طن، وخفضت تقديرات حصاد بذور الشمس إلى 9.88 ملايين طن، وهو ما لا يزال أعلى من الموسم السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور اللفت الاتحاد الأوروبي الغزو الروسي الحرب الروسية فول الصويا سعر القمح اليوم سعر الذرة الصفراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات