12 مايو 2024 06:00 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع إنتاج الكهرباء بالغاز الطبيعي في ألمانيا لأعلى مستوى في عامين

إنتاج الكهرباء في ألمانيا
إنتاج الكهرباء في ألمانيا

أظهرت بيانات شركة "إمبر Ember" الألمانية، ارتفاع إنتاج الكهرباء المولدة عن طريق الغاز الطبيعي في ألمانيا إلى أعلى مستوى له خلال عامين خلال يناير الماضي، مع رفع شركات الكهرباء لإنتاجها لتعويض إغلاق المفاعلات النووية، بجانب تلبية الطلب المتزايد على التدفئة مع موجة البرد التي ضربت البلاد الشهر الماضي.

وتابعت البيانات، أن إنتاج محطات الكهرباء الألمانية التي تعمل بالغاز الطبيعي بلغ 8.74 تيراواط/ ساعة في يناير، وهو أعلى مستوى منذ الشهر المناظر من عام 2022 ـ وفقًا لـ"رويترز".

وتوضح البيانات، أن معدل توليد الكهرباء بالغاز الطبيعي في ألمانيا كان أعلى بنسبة 13% على أساس سنوي في يناير، الأمر الذي ساعد على رفع إجمالي توليد الكهرباء في البلاد إلى أعلى مستوى له خلال عام.

وزادت حصة الغاز الطبيعي في مزيج توليد الكهرباء بألمانيا إلى 18.6% في يناير، وهي النسبة الأعلى منذ مطلع عام 2021.

توليد الكهرباء من الفحم

بلغ إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم في يناير 10.83 تيراواط في الساعة، بانخفاض 29% عن الشهر ذاته من العام الماضي.

وبلغت حصة الفحم في مزيج الكهرباء في ألمانيا في الشهر الأول من العام الجاري 23%، أي أقل من حصة يناير 2023 البالغة 28.6%، ولكنها أعلى بكثير من حصة الغاز الطبيعي النظيف.

ويظل الفحم أيضًا ثاني أكبر مصدر للكهرباء في ألمانيا بعد الرياح، التي تظل مصدرًا شديد التقلب لتوليد الكهرباء، مما يتطلب من شركات الطاقة الحفاظ على مصدر موثوق للطاقة القابلة للتوزيع وجاهزًا لفترات انخفاض الإنتاج من المصادر المتجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا برلين إنتاج الكهرباء في ألمانيا إنتاج الكهرباء بالغاز الطبيعي الغاز الطبيعي الفحم توليد الكهرباء بالفحم توليد الطاقة في ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات