6 مايو 2024 19:39 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الحبوب الأرجنتينية»: توقعات بمحصول كبير من الذرة وفول الصويا بفضل الأمطار

الذرة وفول الصويا
الذرة وفول الصويا

أعلنت بورصة الحبوب في "بوينس آيرس"، أن الأراضي الزراعية الرئيسية في الأرجنتين ستهطل عليها أمطار غزيرة خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفة أن هذا من شأنه أن يعزز محاصيل فول الصويا والذرة الحالية في البلاد.

وفي الأسابيع الأخيرة، شهدت المناطق الزراعية الكبرى في الأرجنتين ظروفًا جافة في الغالب ودرجات حرارة مرتفعة خلال فصل الصيف في نصف الكرة الجنوبي، حيث تعد القوة الزراعية في أمريكا الجنوبية من أكبر الموردين العالميين لفول الصويا والذرة والقمح المعالج، وتشكل عائدات المحاصيل النقدية الرئيسية مصدرًا رئيسيًا للعملة الصعبة لاحتياطيات البنك المركزي الأجنبية المستنزفة.

وساهمت الأمطار الغزيرة التي هطلت في أواخر العام الماضي في تعزيز إنتاج الحبوب المتوقع في البلاد، ولكن بعد ذلك هبت ظروف أكثر جفافاً وسخونة خلال النصف الثاني من شهر يناير، ويتوقع "BdeC" الاستشارية أن ينتج موسم الحصاد 2023/24 نحو 52.5 مليون طن متري من فول الصويا و56.5 مليون طن من الذرة.

وأشارت بورصة الحبوب في تقريرها الأسبوعي عن الطقس، إلى أنها تتوقع خلال الأيام السبعة المقبلة أن تتلقى معظم أراضي "بامباس" الزراعية في الأرجنتين بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المزارع في أوروغواي المجاورة أمطارًا تتراوح بين 25 إلى 100 ملم.

وإلى جانب الأمطار المتوقعة، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في منطقة بامبا من مستويات أعلى من المتوسط إلى درجات حرارة عادية نموذجية لفصل الصيف، وفقا للتقرير، وفي الأسبوع الماضي، انتهى المزارعون من زراعة محصول فول الصويا الحالي بينما وصلت زراعة الذرة إلى مراحلها النهائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين المحاصيل الزراعية سعر فول الصويا سعر الذرة اليوم سعر الذرة الصفراء إنتاج العالم من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات