14 مايو 2024 00:51 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النحاس العالمية تتجه لتحقيق أكبر خسائر أسبوعية منذ 3 شهور

أسعار النحاس العالمية
أسعار النحاس العالمية

استقرت أسعار النحاس العالمية، خلال تعاملات آخر جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة، بعد أسبوع من الخسائر الفادحة أدت إلى اتجاه المعدن الأحمر إلى أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من 3 شهور.

وجاء ارتفاع الأسعار الأخير، بعدما حصل المستثمرون على بصيص من الأمل في أن الصين أكبر مستهلك للمعادن، تدعم اقتصادها بإجراءات تمويلية، حسبما ذكرت رويترز.

ومع ذلك، وصل الزنك والرصاص إلى مستويات منخفضة جديدة، حيث سلطت المكاسب في المخزونات الضوء على ضعف الطلب وفائض العرض.

وأظهرت بيانات اليوم الجمعة، أن القروض المصرفية الجديدة في الصين قفزت بأكثر من المتوقع إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في يناير، مما عزز التوقعات لمزيد من التحفيز في الأشهر المقبلة.

وقال نيتيش شاه، استراتيجي السلع في شركة ويزدوم تري: "من الواضح أن البيانات المالية الصادرة في الصين تمثل مفاجأة إيجابية للسوق، ولكن هذه مجرد نتيجة جيدة، فالناس ما زالوا قلقين بشأن المشاكل التي يعاني منها الاقتصاد الصيني".

على صعيد آخر، توضح بيانات بورصة لندن، أن مخزونات النحاس ارتفعت إلى 150,675 طنًا، وهو أعلى مستوى في أكثر من ست سنوات، بعد أن ارتفعت بنسبة 39% في ما يزيد قليلًا عن أسبوعين.

أسعار النحاس العالمية

ارتفع سعر النحاس في العقود الآجلة المقرر تسليمها خلال 3 شهور، في بورصة لندن بنسبة 0.2% إلى 8206 دولارات للطن، بعد أن تراجع إلى أدنى مستوياته في نحو 3 شهور، يوم الخميس.

وخسر العقد 3.2% حتى الآن خلال الأسبوع، متجهًا صوب أكبر خسارة أسبوعية له منذ أغسطس الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للنحاس أسعار النحاس العالمية بورصة لندن بورصة المعادن مخزونات بورصة لندن مخزونات النحاس في بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات