14 مايو 2024 14:11 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النحاس العالمية تفتتح تعاملات الأسبوع الجاري على انخفاض طفيف

أسعار النحاس العالمية
أسعار النحاس العالمية

انخفضت أسعار النحاس العالمية خلال تداولات بورصة لندن في أولى جلسات الأسبوع الجاري، اليوم الإثنين 12 فبراير، بسبب انخفاض الطلب من الصين، أكبر مستهلك للمعدن في العالم، والتي أغلقت أسواقها بمناسبة عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، مما أدى إلى تراجع الأعمال.

وانخفض سعر النحاس لثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.04% ليصل إلى 8,166 دولار للطن المتري، في وقت نشر الخبر.

وأثرت الأزمة طويلة المدى لقطاع العقارات الصيني سلبًا على أداء المعادن، حيث تأثر قطاع البناء سلبًا في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت شركة ANZ للأبحاث في مذكرة: "مع إغلاق الأسواق في الصين بمناسبة عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، سيتحول التركيز إلى قضايا جانب العرض".

وصرحت شركة سوكدن فاينانشال في تقرير صدر نهاية الأسبوع إنه من المتوقع اتخاذ المزيد من الإجراءات السياسية من الصين بعد احتفالات العام القمري الجديد، وذلك لتحفيز النمو الاقتصادي المتعثر جراء انخفاض الطلب وتراجع الاستهلاك.

أسعار المعادن العالمية

على صعيد المعادن الأخرى، انخفض سعر العقد الآجل للألومنيوم تسليم ثلاثة أشهر بنسبة 0.4% إلى 2206.50 دولار للطن، وارتفع عقد النيكل ب0.6% إلى 16020 دولارًا.

وسجل سعر الزنك في العقود الآجلة تسليم ثلاثة أشهر 2291.50 دولار، بارتفاع 0.4%، بينما ارتفع الرصاص بمعدل 0.8% إلى 2048 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النحاس العالمية سعر النحاس العالمي العقود الآجلة للنحاس بورصة لندن للمعادن بورصة السلع بورصة المعادن سعر الألومنيوم العالمي سعر الألومنيوم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات