15 مايو 2024 22:54 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: نسعى لرفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار| فيديو

أسواق للمعلومات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر حاليًا الشريك التجاري الأول لتركيا في أفريقيا، فضلًا عن أنها تعد من أهم مقاصد الصادرات المصرية.

وذكر الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، أن التجربة قد أثبتت الجدوى الكبيرة للعمل المشترك بين قطاعات الأعمال بالبلدين، وبالتالي سنسعى معًا إلى رفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة، وتعزيز الاستثمارات المشتركة وفتح مجالات جديدة للتعاون.

وأكد الرئيس السيسي، الاهتمام بتعزيز التنسيق المشترك والاستفادة من موقع الدولتين كمركَزَيْ ثقل في المنطقة بما يسهم في تحقيق السلم ويوفر بيئة مواتية لتحقيق الازدهار والرفاهية، حيث تواجه الدولتان العديد من التحديات المشتركة مثل: خطر الإرهاب والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يفرضها علينا الواقع المضطرب في المنطقة.

ورحب الرئيس السيسي، بالتهدئة الحالية في منطقة شرق المتوسط، متطلعًا إلى البناء عليها وصولًا إلى تسوية الخلافات القائمة بين الدول المتشاطئة بالمنطقة ليتسنى لنا جميعاً التعاون لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتاحة بها.

وقال الرئيس السيسي، إن اللقاء شهد التأكيد على اهتمامنا المشترك بالتعاون في أفريقيا، والعمل على دعم مساعيها للتنمية وتحقيق الاستقرار والازدهار، متطلعًا إلى تلبية دعوة الرئيس "أردوغان" لزيارة تركيا في أبريل المقبل؛ لمواصلة العمل على ترفيع علاقات البلدين في شتى المجالات، بما يتناسب مع تاريخهما وإرثهما الحضاري المشترك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الرئيس التركي التبادل التجاري مصر تركيا الاستثمارات أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات