19 مايو 2024 18:05 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النحاس العالمية ترتفع بشكل طفيف .. وسعر الألومنيوم يتراجع

سعر النحاس والألومنيوم العالمي
سعر النحاس والألومنيوم العالمي

ارتفعت أسعار النحاس العالمية، خلال تداولات آخر جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة 16 فبراير، إذ أنعشت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع، الآمال بخفض سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في يونيو المقبل وعززت شهية المخاطرة بين المستثمرين.

سعر النحاس العالمي

وارتفع النحاس في العقود الآجلة تسليم ثلاثة أشهر أشهر بنسبة 0.9% إلى 8337 دولارا للطن المتري، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ الثامن من فبراير في وقت سابق من الجلسة، وارتفع العقد بنسبة 2% حتى الآن هذا الأسبوع.

وأظهرت بيانات يوم الخميس، أن مبيعات التجزئة الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع في يناير، متأثرة بانخفاض الإيرادات في وكلاء السيارات ومحطات خدمة البنزين، وأدى ذلك إلى انخفاض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين رئيسيين، بنسبة 0.05% ليسجل 104.35 نقطة، ويجعل الدولار الأضعف أسعار المعادن المسعرة بالعملة الخضراء أكثر جاذبية أمام حاملي العملات الأخرى.

وانخفض سعر النحاس، المستخدم على نطاق واسع في الطاقة والبناء، أكثر من 3% هذا الشهر، بسبب مخاوف بشأن الطلب من الصين أكبر مستهلك وقطاع العقارات على وجه الخصوص، على الرغم من أن النشاط كان ضعيفًا هذا الأسبوع مع احتفال الصين بالعام القمري الجديد.

سعر الألومنيوم العالمي

انخفض سعر العقود الآجلة للألومنيوم في بورصة لندن بنسبة 0.1% ليصل إلى 2222.50 دولارًا للطن، وقال محللو بي إم آي في مذكرة: "على جانب الطلب، من المتوقع أن تؤثر توقعات النمو الضعيفة عبر الاقتصادات الكبرى على الطلب على الألومنيوم في عام 2024".

وأضاف: نتوقع أن يتقلص فائض سوق الألومنيوم العالمي في عام 2024 مقارنة بعام 2023، مما سيسمح بانتعاش طفيف في الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الألومنيوم العالمي أسعار الألومنيوم العالمية بورصة لندن بورصة السلع سوق الألومنيوم العالمي بورصة المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات