9 مايو 2024 10:47 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تستهدف إنتاج 650 مليون طن من محصولها الزراعي خلال 2024

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

تعهدت وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية، بتكثيف الجهود لتحقيق محصول وفير من الحبوب الزراعية في عام 2024، وضمان وصول إنتاج الحبوب إلى أكثر من 650 مليون طن، في محاولة لحماية الأمن الغذائي للبلاد.

وقالت الوزارة، إنها ستخصص محاصيل الحبوب وفول الصويا والزيت للمقاطعات الفردية، وستعمل على استقرار مساحة زراعة محاصيل الحبوب إلى أكثر من 1.77 مليار مو (118 مليون هكتار)، وفقًا لبيان نشر على موقع الوزارة على الإنترنت.

وحثت السلطات على تعزيز الجهود لزيادة إنتاج فول الصويا والمحاصيل الزيتية، وضمان استقرار مساحة زراعة فول الصويا فوق 150 مليون مو، ونمو مساحة المحاصيل الزيتية بشكل مطرد، كما حدد المنشور مهام تعزيز والبناء على الإنجازات في التخفيف من حدة الفقر وتجنب العودة على نطاق واسع إلى الفقر في المناطق الريفية، فضلًا عن تعزيز تطوير التكنولوجيا والمعدات الزراعية.

وأشارت الوثيقة، إلى أنه من أجل تحقيق التنشيط الريفي بشكل كامل، يتعين على البلاد حماية الحد الأدنى المتمثل في حماية الأمن الغذائي الوطني وتجنب عودة الريف على نطاق واسع إلى الفقر، والتركيز على تعزيز مشروعات البنية التحتية الريفية والحوكمة الريفية.

وأظهرت بيانات رسمية، أنه في عام 2023، وصل إنتاج الحبوب الزراعية في الصين إلى مستوى قياسي بلغ 695.41 مليون طن، مع توفير الإمدادات الغذائية والمخزونات الكافية دعمًا قويًا للتعافي الاقتصادي المستمر في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية المحاصيل الزراعية القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي إنتاج روسيا من القمح إنتاج مصر من الذرة سعر الذرة الصفراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات