18 أبريل 2024 00:36 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

متحدث الحكومة: انخفاض تدريجي للأسعار قبل حلول شهر رمضان

السلع
السلع

أكد المستشار محمد الحمصاني- المتحدث باسم مجلس الوزراء، علي حرص الحكومة في ضبط الأسعار في الأسواق، وإتاحة المزيد من السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطن، حيث جاء اجتماع أمس ؛ لمتابعة موقف توفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية

وأضاف متحدث الحكومة، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس، عبر فضائية «الأولى»، لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن الاجتماع ركز على توفير النقد الأجنبي للسلع الأساسية القمح والزيت والألبان البودرة والسلع الأخرى.

وتطرق إلى، أن الاجتماع شهد استعراض المخزون من السلع لدى الجمارك، قائلًا إن رئيس الحكومة صرح بوجود سلع غذائية وأدوية وأعلاف بقيمة 1.3 مليون دولار لدى الجمارك ولم يتم الإفراج عنها

رأس الحكمة

وأكد أن الفترة المقبلة تشهد توفير المزيد من موارد النقد الأجنبي، خاصة في أعقاب الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، لافتًا إلى أن «الحكومة تسعى للإفراج التدريجي عن السلع قبل حلول شهر رمضان».

وتابع محور توجيه رئيس الحكومة مرتبط بأهمية وضع خطة للإفراج التدريجي عن السلع الأساسية؛ الأدوية والأعلاف، بما يؤدي إلى إتاحة المزيد منها والمزيد من انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا أمس ؛ لمتابعة موقف توفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية، وذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بحصر مختلف السلع الموجودة في الجمارك؛ بهدف العمل خلال الفترة المقبلة على سرعة الإفراج عنها، من خلال إعداد خطة إفراج تدريجي، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الأولوية القصوى للسلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة السلع أسعار السلع شهر رمضان النقد الأجنبي رأس الحكمة الإفراج عن السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات