9 مايو 2024 14:47 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

1000 جنيه بالطن.. انخفاض سعر السكر اليوم الإثنين في السوق

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

اتجه سعر السكر، اليوم الإثنين 26 فبراير، نحو تسجيل انخفاض بالقيمة الشرائية، لدى تجار الجملة في السوق المحلية، إذ هبط طن السكر المكرر خلال التعاملات بنحو 1000 جنيه، بينما استقر السكر "للمستهلك"، بالتزامن مع قيام الوزير افتتاح معارض أهلا رمضان بتخفيضات تصل لـ25%.

وشهدت السلعة الاستراتيجية منذ قرابة الشهر، عدم توافر السكر الحر بشكل يلبي احتياجات المواطنين، وأكد بعض المسئولين بفروع السلاسل التجارية المختلفة، أن أزمة اختفاء السكر ليست وليدة اليوم ولكن سلعة السكر لم تصل للفروع، رغم قيام السلاسل التجارية بمطالبة الشركات والمصانع المسئولة عن توريد السكر بمزيد من الطلبيات، إلا أن جميع المحاولات حتى الآن لم تنجح، بحجة أن السلعة غير متوفرة لديهم.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ارتفاع نسب توريد قصب السكر إلى مصانع، التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية إلى 3 ملايين و191 ألف طن، وتم إنتاج 323 ألف طن سكر، كما تستمر الوزارة فى طرح السكر بـ المجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيها للكيلو والسكر المدعم ببطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه.

وبحسب بيانات مجلس المحاصيل السكرية بوزارة الزراعة في وقت سابق، يقدر حجم إنتاج مصر من السكر بـ 2.7 مليون طن، في حين يبلغ متوسط الاحتياجات السنوية 3.5 مليون طن تقريبًا، كما تزرع مساحات تتجاوز 300 ألف فدان بقصب السكر، و650 ألف فدان من بنجر السكر سنويا.

أسعار السكر اليوم

السكر الأبيض "المكرر"

سجل سعر طن السكر الأبيض، انخفاضًا بنحو 1000 جنيه، ليسجل سعر الطن عند 41,000 جنيه، بدلًا من 42,000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وبلغ سعر كيلو السكر للمستهلك، 50 جنيهًا، اليوم الإثنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر بورصة السلع السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض البورصة السلعية أسعار السكر عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات