9 مايو 2024 08:10 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع

وزير التموين: الإعلان عن سعر توريد القمح الأسبوع المقبل.. ويكشف عن احتياطي السلع

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويكفي عدة أشهر، مشيرًا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي 3.5 شهور.

جاءت التصريحات، خلال افتتاح الوزير، فرع مجموعة بنده السعودية بمنطقة المعادي، والمقام على مساحة 4 آلاف متر مربع، بحجم استثمارات 150 مليون جنيه، حيث يوفر 150 فرصة عمل مباشرة، و300 غير مباشرة، ويتيح 10 آلاف سلعة، ويقدم عروضًا وتخفيضات فضلًا عن المشاركة في معارض أهلًا رمضان.

ولفت وزير التموين، إلى أنه جاري حاليًا إجراء دراسات بالتعاون مع وزارتي المالية والزراعة لتحديد سعر شراء القمح المحلي، والذي سيكون مجزيًا للمزارعين وسيتم الإعلان عن السعر الأسبوع المقبل والضوابط.

وأكد وزير التموين، أنه لن يتم إلزام المزارعين على توريد كميات محددة في الموسم الجديد، مشيرًا إلى أن احتياطي الزيت يكفي 5 شهور، فيما يبلغ احتياطي السكر 6 شهور.

وأرجع الوزير، أزمة السكر، إلى عمليات التوزيع حيث تتولى الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تقوم بالتوزيع على كافة منافذ الجمهورية بالتعاون مع خطوط التعبئة والتجار المتواجدين بالمحافظات، مضيفًا: "بعض مصانع البنجر بدأت في استسلام المحصول من المزارعين لإنتاج السكر، وسيتم توريد المحصول في باقي المحافظات تباعًا".

وذكر: "بحلول الأسبوع الثالث من مارس ستكون كافة المصانع تعمل بكامل طاقتها"، مؤكدًا أنه سيكون هناك إتاحة من السكر وسيتم ضخ كميات كبيرة في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وعن الأرز، قال وزير التموين: "لدينا اكتفاء ذاتيًا منه، ويطرح في الأسواق بأسعار تتراوح من 27 إلى 32 جنيهًا للكيلو حسب النوعية، مع استمرار قرار حظر تصدير الأرز لتلبيه احتياجات السوق المحلي".

وعن احتياطي باللحوم والدواجن، أفاد الوزير، بأن هناك تعاقدات تكفي 12 شهرًا منهم، لافتا إلى أن مصر تستورد نحو 45% من حجم استهلاكها من اللحوم، ومع توفير العملة الأجنبية ستنخفض أسعار اللحوم السودانية والبرازيلية، وتتراجع أسعار الدواجن مع انخفاض أسعار الأعلاف.

09a1a1f9532e.jpg
09edcd01f47e.jpg
1eee69521d57.jpg
1fe4dc2d4b68.jpg
5bf5cefe10cf.jpg
a6cd25abacbe.jpg
acce81507f3a.jpg
c15b6a414c24.jpg
cdc679bebbe2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين المالية الزراعة القمح اللحوم الدواجن السكر الأرز الزيت المحافظات جنيه السوق المحلي الأعلاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات