12 مايو 2024 15:54 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية فوق 2030 دولارا للأوقية مع ضعف الدولار

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية فوق مستويات 2030 دولارا للأوقية خلال تداولات اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار الأمريكي، وسط ترقب المستثمرين تقرير التضخم الأمريكي الرئيسي، بجانب خطابات لمسؤولي البنك الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وأشارت التصريحات الأخيرة لصانعي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البنك ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة، ما عزز إلى حد كبير الرهانات ضد أي تخفيضات في أسعار الفائدة قبل يونيو.

تقوم الأسواق حاليًا بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة بحوالي 79 نقطة أساس لعام 2024، مع احتمال بنسبة 61% لحدوث أول خفض بمقدار ربع نقطة في يونيو، وفقًا لتطبيق احتمالية أسعار الفائدة التابع لشركة LSEG.

مؤشر الدولار الأمريكي

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى منهم اليورو والين، بنسبة 0.16% ليسجل 103.6 نقطة.

كما تراجعت عوائد السندات الأمريكية، أجل 10 أعوام، إلى مستوى 4.24% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب العالمية

ارتفع السعر الفوري للذهب 0.1% إلى مستوى 2033.34 دولار للأوقية، كما انتعشت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.2% إلى 2043.00 دولار للأوقية.

ومن المقرر أن يتحدث ما لا يقل عن 10 من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، كما يركز المستثمرون على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، المقرر صدوره يوم الخميس، لمعرفة المزيد بشأن اتجاهات البنك الفيدرالي بخصوص الفائدة خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع بورصة المعادن سعر عيار 21 عيار 24 سعر الذهب في البورصة البنك الفيدرالي بورصة الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات