17 مايو 2024 08:07 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هدوء في أسعار الذهب العالمية قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

استقرت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس 29 فراير 2024، قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي قد توفر المزيد من الدلائل على مسار سعر الفائدة للبنك الفيدرالي.

أسعار الذهب العالمية

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2036.42 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر أقرب تسليم بنسبة 0.1% إلى 2045 دولارا.

ومن المقرر صدور مؤشر التضخم الرئيسي للبنك الفيدرالي – مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة – في وقت اليوم، بعدما أوضحت بيانات أمس بأن الاقتصاد الأمريكي لا يزال قويًا في مواجهة أسعار الفائدة المرتفعة.

وتوضح البيانات الصادرة أمس، أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة قوية في الربع الأخير من العام الماضي، حيث سجل الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعًا بنحو 3.2% في الربع الماضي، بعد تعديله بانخفاض طفيف عن وتيرة 3.3% المعلن عنها سابقًا.

نتيجة لذلك، قلص المتداولون رهاناتهم إلى ثلاثة تخفيضات فقط في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة في الولايات المتحدة لعام 2024، من رهانات خمسة تخفيضات قبل شهر، على أن تبدأ عملية الخفض في يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يتحدث ما لا يقل عن سبعة مسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن مسار الفائدة والاقتصاد الأمريكي يومي الخميس والجمعة.

في هذا الجانب، رتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.6%، وهو ما يجعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين أدى ارتفاع عوائد السندات الأمريكية في الفترة الأخيرة إلى تخفيض جاذبية الذهب ن خلال زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الثمين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب العالمي سعر الذهب اليوم بورصة السلع البنك الفيدرالي الأمريكي بورصة الذهب سعر عيار 21 سعر عيار 24
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات