18 مايو 2024 15:56 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

4 شركات طيران منخفضة التكلفة تتطلع لشراء وحدة الشحن التابعة لشركة «آسيانا إيرلاينز»

طيران منخفضة التكلفة - تعبيرية
طيران منخفضة التكلفة - تعبيرية

قدمت أربع شركات طيران منخفضة التكلفة عروضها الأولية للاستحواذ على قسم الشحن التابع لشركة الطيران آسيانا إيرلاينز ـ وفقًا لما صرحت به مصادر من شركة الخدمات المالية "يو بي إس" بوكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

وفقًا للمصادر، اختتمت شركة الخدمات المالية "يو بي إس"، المكلفة ببيع قسم الشحن التابع لشركة آسيانا عملية تقديم العطاءات الأولية للصفقة، وذكرت أن مقدمي العروض هم شركة جيجو إير وشركة إيستار جيت، وشركة إير بريميا وشركة الشحن الجوي إير انتشون.

وتخطط شركة آسيانا لبيع قسم الشحن الخاص بها كجزء من الشروط التي وضعها الاتحاد الأوروبي مؤخرًا بشأن الاندماج المتصور لها مع شركة الخطوط الجوية الكورية "كوريان إير" بسبب مخاوف من تحجيم التنافسية.

ومن المعروف أن وحدة أعمال الشحن التابعة للشركة تحقق إيرادات تزيد عن تريليون وون (749.4 مليون دولار أمريكي) سنويًا، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتم إبرام صفقة قسم الشحن بأقل من 700 مليار وون.

من المعروف أن عمر العديد من طائرات الشحن التابعة لشركة آسيانا يزيد عن 30 عامًا، ما يشير إلى أن الشركة المستحوذة ستحتاج إلى الاستثمار بشكل كبير في تكاليف الصيانة.

ويُنظر على نطاق واسع إلى أنه من بين مقدمي العروض، تعد شركة جيجو إير التابعة لمجموعة "إيكيونغ" (Aekyung Group) هي الأوفر حظا من حيث القوة المالية والشروط الأخرى.

وتخطط شركه كيه دي بي، الدائن الرئيسي لآسيانا، لوضع قائمة مختصرة قريبًا لمرشحي الاستحواذ المناسبين وأن تقوم بإجراءات العناية الواجبة، ومن المتوقع أن يتم تحديد المشتري المفضل خلال العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طيران منخفضة التكلفة صفقة استحواذ شركة الطيران آسيانا إيرلاينز ـ شركة الخدمات المالية يو بي إس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات