5 مايو 2024 21:00 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية عند أعلى مستوياتها في شهر

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بالقرب من أعلى مستوياتها في شهر خلال تعاملات آخر جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة 1 مارس، بعد بيانات أشارت إلى تخفيف ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة، بينما يترقب المتعاملون تصريحات العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات يوم أمس الخميس، أن تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي – مؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي - في يناير ارتفع بنسبة 2.4% خلال شهر يناير الماضي، وهي أقل زيادة سنوية منذ فبراير 2021، بعد ارتفاع بنسبة 2.6% في ديسمبر.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس، "شعرت الأسواق بالارتياح لعدم وجود مفاجآت سيئة في تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي، حيث ابتهج تجار الذهب بحقيقة تباطؤ نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية سنويا".

كما يُظهر تسعير الأسواق أن المتداولين يتوقعون تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ثلاثة أرباع نقطة لعام 2024.

أسعار الذهب العالمية

على صعيد التعاملات، ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.15% لتسجل 2047.13 دولار للأوقية، بعد أن بلغ 2050.59 دولار يوم الخميس، وهو أعلى مستوى له منذ الثاني من فبراير، متجهًا بذلك لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي.

كما نما سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر، تسليم شهر أبريل 2024 بمعدل طفيف إلى مستوى 2054.9 دولار (وقت كتابة الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع البنك الفيدرالي معدل التضخم في الولايات المتحدة مؤشر الدولار سعر الذهب عالميا عيار 21
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات