11 مايو 2024 12:41 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Strategie Grains» تقلص توقعاتها لإنتاج الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت هذا العام

بذور اللفت
بذور اللفت

خفضت شركة "Strategie Grains" توقعاتها لإنتاج بذور اللفت هذا العام في الاتحاد الأوروبي إلى 18.3 مليون طن متري، أي ما يقرب من 8% أقل من إنتاج العام الماضي، حيث أدى الانخفاض الحاد في المساحة إلى انخفاض الإنتاج المتوقع.

وتقارن توقعات محصول بذور اللفت الجديدة بـ 18.4 مليون طن في توقعات الشهر الماضي و19.9 مليون طن تم حصادها في العام الماضي.

وقالت ستراتيجي جرينز، إنه من المتوقع أن يؤدي الانخفاض الحاد في إنتاج (بذور اللفت) في معظم دول الاتحاد الأوروبي، خاصة رومانيا وبولندا، إلى زيادة واردات الاتحاد الأوروبي، خاصة من أوكرانيا وأستراليا، لكن من المتوقع أن تكون التدفقات من هذين البلدين محدودة بسبب انخفاض الكميات المتاحة منهما.

ولم تتغير توقعات إنتاج عباد الشمس في الاتحاد الأوروبي لعام 2024 من شركة Strategie Grains تقريبًا عند 10.7 مليون طن، بزيادة 9% عن عام 2023، في حين استقرت توقعات إنتاج فول الصويا عند 3.1 مليون طن، بزيادة 8% عن العام الماضي.

وبالنسبة للموسم الزراعي الحالي 2023/ 2024، أشارت الشركة الاستشارية إلى أن مشاكل الملاحة في البحر الأحمر ستعيق واردات بذور اللفت الأسترالية (الكانولا) وتؤدي إلى زيادة المشتريات من كندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور اللفت زيت الطعام زيت عباد الشمس الاتحاد الأوروبي إنتاج أوروبا من القمح المحاصيل الزراعية الحبوب الزراعية إنتاج العالم من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات