18 أبريل 2024 00:10 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة..

بالتعاون مع «القومي للمرأة».. «الرقابة النووية» تُطلق أولى ندواتها التوعوية بمحافظات الدلتا

«الرقابة النووية» تحتفل باليوم العالمي للمرأة
«الرقابة النووية» تحتفل باليوم العالمي للمرأة

استهلت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية أنشطتها التوعوية في عام 2024 من مدينة المنصورة «عروس الدلتا» بمحافظة الدقهلية، والتي تُعد أولى محطات الهيئة التوعوية بمحافظات الدلتا، تزامنًا مع الاستعدادات للاحتفال بيوم المرأة العالمي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

«الرقابة النووية» تُطلق أولى ندواتها التوعوية بمحافظات الدلتا

جاء ذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، واستجابةً لطلب أهالي مدينة المنصورة عبر الصفحة الرسمية للهيئة على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك تحت رعاية أ.د. سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، أ.د/ مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أ.د/ أمينة شلبي مقررة المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، بالتنسيق مع مكتبة المنصورة العامة وذلك بمقر المكتبة اليوم الاثنين 4 مارس 2024 .

بدأت فعاليات الندوة بكلمة ترحيب من الأستاذة الدكتورة أمينة إبراهيم شلبي مقررة المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، أعقبها عرض مفصل من الدكتورة ماهيتاب المناوي رئيسة إدارة العلاقات العامة والتعاون الدولي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية عن الهيئة، ودروها التنظيمي والرقابي على كافة الأنشطة النووية والإشعاعية داخل جمهورية مصر العربية للاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بما يضمن حماية الانسان، والممتلكات، والبيئة من المخاطر الإشعاعية.

الاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية

وشهدت الندوة طالبات كلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف وفريق العمل بالكلية، وطلاب مدرسة المنصورة المتميزة 2 وفريق العمل بالمدرسة ، بالإضافة إلى عضوات وأعضاء المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، ورواد مكتبة المنصورة العامة، وقد تفاعل الحضور داخل الندوة من خلال الأسئلة المتميزة لهم عقب العرض حول دور الهيئة التنظيمي والرقابي.

اقرأ أيضاً

هذا وقد اختتمت الدكتور أمينة شلبي الندوة بالتعبير عن أهمية المعرفة الثقافية الخاصة بالأنشطة النووية والإشعاعية ومن ثم إقامة العديد من الندوات في هذا الاتجاه في الوقت الحالي.

جاء ذلك بحضور فريق التواصل بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المكون من الأستاذ رامي عفيفي أخصائي أول التواصل الإستراتيجي، والأستاذ محمود جودة أخصائي أول العلاقات العامة بالهيئة.

2c5e27793d7d.jpeg
354884fe9233.jpeg
3ec79b62cea8.jpeg
4647f43f9936.jpeg
7c04b94edf9e.jpeg
c3b3ea35b88b.jpeg
dea4a06520c2.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المجلس القومي للمرأة اليوم العالمي للمرأة ندوات توعوية بمحافظات الدلتا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات