6 مايو 2024 01:23 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انعقاد اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك برئاسة وزيرا التجارة بالبلدين

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ترأس المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والمهندس ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي، اليوم الإثنين، اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك، على هامش الاجتماع الوزاري للدورة الثامنة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة المنعقدة في الرياض.

وحضر الاجتماع، أحمد الوكيل رئيس لاتحاد الغرف التجارية، وحسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، فضلًا عن أعضاء اتحاد الغرف التجارية ومجتمع الأعمال المصري والسعودي، والسفير المصري لدى الرياض أحمد فاروق، والسفير السعودي لدى القاهرة أسامة بن أحمد نقلي.

وأشار وزير الصناعة، إلى أن الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، وزيادة فرص التبادل التجاري والتكامل الصناعي بين البلدين، عبر تذليل كافة المعوقات التي تحول دون النفاذ لأسواق البلدين، والاستفادة من الميزة النسبية لكل دولة مما يساهم في النفاذ إلى السوق الأفريقي، مؤكدًا حرص الحكومتين على تفعيل دور مجلس الأعمال المشترك في توطيد أواصر الصلة بين مصر والسعودية، وإعطاء دفعة للعلاقات التجارية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض وزير الصناعة، أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال السعوديين في مصر، لا سيما الفرص الاستثمارية التي حصرتها الوزارة لتوفير مستلزمات الإنتاج وتوطين الصناعة المحلية، مشددًا على أن الحكومة المصرية ستوفر حوافز جاذبة للاستثمار في تلك الفرص، بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

كما أجاب الوزيران المصري والسعودي، على تساؤلات المستثمرين من الجانبين بخصوص المزايا التي يتحيها الاستثمار بالبلدين، والحوافز الاستثمارية التي تقدمها حكومتا البلدين.

وأشاد أعضاء المجلس، بجهود الحكومتين في مواجهة التحديات التي قد تعرقل حركة الاستمارات والتجارة واستمرار المتابعة مع فريق العمل في الوزارتين؛ لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين من الجانبين.

12b26f46fc53.jpg
270bc1b36944.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة التجارة الاستثمار الصناعة مصر السعودية الغرف التجارية الرياض القاهرة السوق الأفريقي التصدير السوق المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات