16 مايو 2024 03:56 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تستقر قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

استقرت أسعار الذهب العالمية بالقرب من أعلى مستوى لها على الإطلاق، والتي سجلته في الجلسة السابقة، حيث تتوقع الأسواق أن تكشف شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم عن أدلة حول خفض محتمل لسعر الفائدة في يونيو.

أسعار الذهب العالمية

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2126.75 دولار، بعد أن سجل أعلى مستوى تاريخي عند 2141.59 دولار للأوقية في الجلسة السابقة، في حين تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2135.20 دولار.

وتوقع كومرتس بنك أن تزايد التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي سيزيد من جاذبية المعدن الأصفر، خاصة في أعقاب البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة في الآونة الأخيرة، والمخاوف من تصحيح وشيك في أسواق الأسهم، والتي أدت إلى طلب قوي على فئات الأصول البديلة مثل البيتكوين والذهب.

وينصب تركيز المستثمرين في الوقت الحالي على اليوم الأول لشهادة باول نصف السنوية أمام الكونجرس حول حالة الاقتصاد الأمريكي وسط بيئة من أسعار الفائدة المرتفعة.

وقال بنك يو بي إس في مذكرة: "نتوقع أن يشير باول إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تتأخر ولكن من المرجح أن تبدأ في عام 2024".

وأضاف البنك: "مع خفض سعر الفائدة الفيدرالي في منتصف العام كحالة أساسية لدينا، نتوقع أن يرتفع الذهب الفوري إلى 2250 دولارًا للأونصة بحلول نهاية عام 2024 جنبًا إلى جنب مع مشتريات البنك المركزي، والطلب من الصين، والانتعاش المتوقع في الطلب على صناديق الذهب المتداولة في البورصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب في البورصة العالمية سعر الذهب اليوم سعر جرام الذهب اليوم عيار 21
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات