16 مايو 2024 03:52 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين: التعاقد على 20 ألف رأس ماشية و25 ألف طن دواجن مجمدة

وزير التموين
وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه وصلت إلى ميناء سفاجا صباح أمس الثلاثاء، مركب من جيبوتي على متنها عدد 5 آلاف رأس أبقار حية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن هذا في ضوء الاستراتيجية التي تتبعها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل توفير الاحتياجات الاستراتيجية من السلع الغذائية للمواطن بأسعار مناسبة، وبتوجيه من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

وصرح "المصيلحي"، بأن تلك الكميات استوردتها الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية؛ بهدف طرحها خلال شهر رمضان بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 250 جنيهًا للكيلو مشفى، مما يساهم في ضبط الأسعار بسوق اللحوم.

وأشار وزير التموين، إلى أن هذه الكميات هي الدفعة الأولى من 20 ألف رأس تم التصديق على استيرادها من جييوتي خلال مواسم رمضان وعيد الأضحى المبارك؛ لتوفير اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية للمواطن بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وأكد وزير التموين، أنه تم التعاقد على كميات ضخمة من رؤوس الماشية من السودان وجيبوتي لطرحها في معارض أهلًا رمضان والمنافذ السلعية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، بجانب التعاقد على 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة تم استلام 7 آلاف رأس طنا منها، وجاري توريد باقي الكميات بمعدل 2000 طن شهريًا.

وقال الوزير، إن الاحتياطي الاستراتيجي من كل السلع يكفي مدة تصل إلى 12 شهرًا، ويتم توفير اللحوم السودانية الطازجة بسعر 250 جنيهًا للكيلو، موضحًا أن التعاقدات التي أبرمتها الوزارة لتوفير اللحوم مدة عامين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين اللحوم جيوبتي السودان أهلا رمضان الدواجن رمضان الرئيس السيسي المواطن المجمعات الاستهلاكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات