21 مايو 2024 18:01 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تتجه لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ 5 أشهر

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تتجه أسعار الذهب العالمية لتحقيق أكبر قفزة أسبوعية لها في خمسة أشهر، حيث تحوم خلال تعاملات اليوم الجمعة بالقرب من أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث عززت تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الرهانات على خفض أسعار الفائدة في منتصف العام، قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكي في وقت لاحق من اليوم.

وقال رئيس البنك الفيدرالي، جيروم باول، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي "ليس بعيدًا" عن اكتساب الثقة التي يحتاجها في انخفاض التضخم لبدء خفض أسعار الفائدة، وهو ما قال عنه إنه من المرجح أن يحدث في الأشهر المقبلة.

ويقوم المتداولون في الوقت الحالي بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ثلاث إلى أربع النقطة المؤية مع فرصة بنسبة 75% لحدوث أول خفض في يونيو المقبل.

كما توقع محللون وتجار تشهد الصين، أكبر مستر للذهب في العالم، طلبًا قويًا على الملاذ الآمن هذا العام، في حين أن الأسعار المرتفعة قد تضعف الاستهلاك المحلي في الهند خلال موسم الزواج.

وفي عامل إضافي داعم للذهب، يتجه الدولار لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي هذا العام، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب في التداولات الفورية بنسبة طفيفة لتسجل 2160.6 دولار للأوقية، كما سجل السعر في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر أبريل 2024 نحو 2167.6 دولار، بصعود بلغت نسبته 0.11% وقت نشرالخبر.

وسينصب تركيز السوق على بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب اليوم عيار 21 العقود الآجلة للذهب سعر الذهب في البورصة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات