7 مايو 2024 02:52 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط: تطوير مجمع التحرير يشمل جزء فندقي وآخر إداري وتجاري

وزيرة التخطيط خلال جولتها
وزيرة التخطيط خلال جولتها

أجرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي؛ جولة لتفقد تطورات العمل بمجمع التحرير ووزارة الداخلية، في وسط البلد.

وقالت وزيرة التخطيط، في بيان اليوم الجمعة، إن تطوير مجمع التحرير يشمل جزء فندقي، وآخر إداري وتجاري، وسيتم الحفاظ على الطابع التاريخي للمبنى، لا سيما الواجهات نظرًا لتسجيلها بالتنسيق الحضاري، ليصبح بنهاية 2025 أحد أفخم الفنادق في مصر.

وأوضحت "السعيد"، أن هناك مجموعة من المعايير التي أخذت في الاعتبار عند تطوير المبنى، منها الملاءة المالية للشركة وخبرتها السابقة في تطوير مباني مماثلة، وعمل دراسات على الكثافات المرورية بالمنطقة، مشيرة إلى أن لجنة ضمت وزيري السياحة والآثار والإسكان، وضعت المعايير المبدئية، وتم الاستعانة ببيوت خبرة عالمية لدراسة أفضل استخدامات لمبنى مجمع التحرير.

وصرحت وزيرة التخطيط، بأن صندوق مصر السيادي نجح عبر عملية تطوير مجمع التحرير في جذب تحالف استثماري له سمعة كبيرة في إعادة استخدام المباني القديمة يدخل مصر لأول مرة، وهو التحالف الأمريكي الإماراتي المتخصص في إعادة تأهيل وتطوير المباني التاريخية، شاكرة التحالف على ثقته في الصندوق.

اقرأ أيضاً

وذكرت الوزيرة، أن صندوق مصر السيادي يعمل مع شركاءه من القطاع الخاص المصري والأجنبي، وصناديق الاستثمار لتحقيق أعلى العوائد من الأصول المنقولة إليه، من أجل خلق فرص من الأصول المنقولة له، وبناء شراكات مع المستثمرين، والحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة.

وأشارت "السعيد"، إلى أن الصندوق الذراع الاستثماري للدولة، وتتماشى خطته مع رؤية مصر 2030، من أجل تحقيق التنمية والعدالة المكانية بالاستثمار في المحافظات المختلفة، معلنة أنه سيكون هناك عدد من المشروعات في المحافظات قريبًا.

وعن مبنى وزارة الداخلية، أفادت وزيرة التخطيط، بأنه أحد أهم مشروعات الصندوق لإعادة استغلال أصول الدولة، وبناء شراكات مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن عملية التطوير تشمل إعادة استغلال المبنى وتحويله على مجمع يضم استخدامات متعددة تتميز بالابتكار والحفاظ على الطابع المميز لمنطقة وسط البلد، وجذب مزيد من الشراكات مع مستثمرين أجانب وجامعات دولية وفنادق عالمية، ومراكز رواد الأعمال والشركات الناشئة، وتطبيق معايير الاستدامة البيئية في عملية إعادة الاستخدام،

وقالت وزيرة التخطيط، إن تطوير مبنى وزارة الداخلية ومجمع التحرير، يؤكد أن الانتقال للعاصمة الإدارية لا يعني إغفال تطوير العاصمة التاريخية، واستعادة بريقها، مضيفة: "يوجد أكثر من مشروع سيتم الإعلان عنهم في العاصمة الخديوية قريبًا".

وأطلعت "السعيد"، على آخر المخططات والتفاصيل الفنية للمبنيين، وشكل مبنى وزارة الداخلية بعد تطويره بواسطة تقنية النظارة ثلاثية الأبعاد، والتقت بالمستثمرين في المشروعين، واستمعت إلى تفاصيل مراحل التنفيذ وأهم التحديات التي تواجههم.

06b30405c89a.jpg
0e618db0c5fa.jpg
1f7d9ac7a936.jpg
37bb99953e9c.jpg
4df48967f709.jpg
611cedb1f967.jpg
8674c1a584f6.jpg
87671b246290.jpg
8a924a6fb134.jpg
a34ecde96116.jpg
be894828152b.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مجمع التحرير وزارة الداخلية صندوق مصر السيادي وزير السياحة وزير الإسكان المستثمرين العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات