4 مايو 2024 08:05 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق

اسعار الذهب العالمية
اسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية لتظل بالقرب من أعلى مستوى لها على الإطلاق، خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع الجاري، اليوم الاثنين 11 مارس، مع انتظار المتداولين تقرير التضخم الأمريكي للحصول على أدلة جديدة حول توقيت تخفيض أسعار الفائدة.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس، بأن المستثمرين قاموا بزيادة صافي صفقات الشراء بأسرع وتيرة أسبوعية منذ 3.5 سنوات يوم الثلاثاء الماضي، حيث بات من الواضح أن هذا الوقت ليس وقت بيع المعدن الأصفر بينما يتوقع المتداولون تخفيضات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة الماضي، أن مضاربي الذهب في البورصة العالمية رفعوا صافي مراكزهم الشرائية بمقدار 63,018 عقدًا إلى 131,060 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 5 مارس، وفقًا لرويترز.

ويقوم المتداولون في الوقت الحالي بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ثلاث إلى أربع مرات خلال العام الحالي، مع فرصة بنسبة 75% لحدوث أول تخفيض في يونيو المقبل.

ويمكن أن تساعد القراءة الأكثر هدوءًا لمؤشر أسعار المستهلكين (CPI) في تعزيز حالة الخفض المبكر لسعر الفائدة، مما يدعم أسعار الذهب.

اسعار الذهب العالمية

سعر الذهب العالمي

على صعيد التعاملات الفورية والآنية، انخفض سعر الذهب اللحظي في بورصة نيويورك بنسبة طفيفة ليصل إلى 2177.24 دولار للأوقية، كما نزلت العقود الآجلة للمعدن الأصفر بـ0.1% إلى 2183.90 دولار.

وسجل سعر الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق خلال تعاملات الجلسة الماضية، الجمعة، عند 2194.99 دولارًا، مرتفعًا لليوم الرابع على التوالي، بعد ظهور بيانات الوظائف الأمريكية التي أشارت إلى تباطؤ سوق العمل الأمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الذهب عالميا بورصة السلع سعر الذهب في البورصة سعر عيار 21 البنك الفيدرالي الوظائف الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات