20 مايو 2024 12:00 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«إس آند بي» تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لأوكرانيا.. ونظرة مستقبلية سلبية

التصنيف الائتماني لأوكرانيا
التصنيف الائتماني لأوكرانيا

خفضت وكالة "ستاندرد آند بورز" التصنيف الائتماني السيادي طويل الأجل لأوكرانيا من "CCC" إلى "CC"، مع نظرة مستقبلية سلبية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية نقلاً عن تقرير "ستاندرد آند بورز".

وقال التقرير: "نتوقع أن تبدأ الحكومة الأوكرانية مناقشات رسمية بشأن إعادة هيكلة الديون مع دائنيها من القطاع الخاص على المدى القصير، وأن تكتمل العملية بحلول منتصف هذا العام. ونعتبر أنه من المؤكد أن أوكرانيا ستتخلف عن الوفاء بالتزاماتها التجارية الخارجية"، حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية.

وفي الوقت نفسه، أكدت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيف العملة الأجنبية قصير الأجل لأوكرانيا عند "C"، بالإضافة إلى التصنيف الائتماني للعملة الوطنية طويل وقصير الأجل عند "CCC+/C".

وأضافت الوكالة "نحن نتفهم أن ديون الحكومة الأوكرانية المقومة بالهريفنيا ليست في نطاق خطة إعادة هيكلة الديون".

وقالت ستاندرد آند بورز إنه من المرجح أن تخفض تصنيف البلاد إلى "SD" (التخلف عن السداد الانتقائي) أثناء إعادة الهيكلة، لأنها ستعتبر الدين مشكلة بسبب وضع ميزان المدفوعات ومشاكل الميزانية.

وأشارت الوكالة إلى أن الوضع المالي للحكومة الأوكرانية تضرر بشكل كبير بسبب التأثير السلبي على الاقتصاد للعملية العسكرية على أراضي البلاد، إلى جانب زيادة الإنفاق الدفاعي والأمني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التصنيف الائتماني أوكرانيا كييف موسكو التصنيف الائتماني لأوكراني ستاندرد آند بورز إس آند بي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات