29 أبريل 2024 02:32 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الحديد العالمية 10% وسط انخفاض الطلب خلال أسبوع

أسعار الحديد العالمية
أسعار الحديد العالمية

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد بشكل كبير خلال تعاملات اليوم الجمعة، لتصل إلى أدنى مستوى لها في 6 أشهر، وفي طريقها لتسجيل خسائر بأكثر من 10% على مدار الأسبوع بأكمله.

ويأتي هذا التراجع الكبير في الأسعار وسط تباطؤ شهية الشراء الفوري وآفاق الطلب القاتمة في الصين أكبر مستهلك للمعدن الخام في العالم.

أسعار الحديد العالمية

أنهى عقد خام الحديد الأكثر تداولًا لشهر مايو في بورصة داليان للسلع الصينية التداول النهاري منخفضًا بنسبة 3.46% عند 781.5 يوان (108.61 دولار) للطن المتري، وهو أدنى مستوى منذ 22 أغسطس 2023، وسجل انخفاضًا أسبوعيًا بنسبة 11%.

وانخفض سعر خام الحديد القياسي لشهر أبريل في بورصة سنغافورة بنسبة 4.1% عند 99 دولارًا للطن، وهو المستوى الأدنى منذ يونيو الماضي، شاهدًا تراجع أسبوعي بلغت نسبته 14% على أساس أسبوعي.

وقال محللون في بنك ANZ في مذكرة: "احتمالات الطلب الأضعف تزيد من احتمالات خفض إنتاج الصلب... انخفاض إنتاج الصلب يعني انخفاض الطلب على خام الحديد".

وأضاف المحللون، أن مخزونات خام الحديد في الصين ارتفعت في الوقت الحالي إلى أعلى مستوى لها منذ 12 شهرًا.

وتوضح بيانات شركة مايستيل أن مخزونات خام الحديد في 45 ميناء صينيًا رئيسيًا شملها الاستطلاع زادت بنسبة 1 على مدار الأسبوع إلى حوالي 142.9 مليون طن حتى 15 مارس.

ومما يؤثر على معنويات السوق أيضًا، الانخفاض المستمر في أسعار المنازل الجديدة لشهر فبراير في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مما يشير إلى هشاشة سوق العقارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد العالمية سعر خام الحديد اليوم بورصة السلع بورصة داليان للسلع الصينية العقود الآجلة لخام الحديد مخزونات الحديد العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات