10 مايو 2024 16:44 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”السياحة” تطلق حملة للترويج السياحي المصري بعنوان ”رمضان في مصر غِير”

أرشيفية
أرشيفية

أطلقت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ولمدة خمسة أسابيع حملة للترويج للمقصد السياحي المصري بعنوان "رمضان في مصر غِير".

وأشارت الهيئة، في بيان لها، أن ذلك بعدد من الأسواق العربية منها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية، حيث تأتي الحملة تزامنًا مع شهر رمضان المعظم وقرب عيد الفطر المبارك؛ لجذب المزيد من السائحين العرب لزيارة المقصد السياحي المصري، والاستمتاع بالأجواء الرمضانية وعيد الفطر به.

ومن جانبه، قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة، إن إطلاق هذه الحملة يهدف إلى استثمار شهر رمضان المبارك للترويج للمنتجات السياحية التي تتمتع مصر بميزة تنافسية بها، بالسوق العربي باعتباره أحد الأسواق السياحية المستهدفة.

ولفت "القاضي"، إلى أن المحتوى الترويجي لهذه الحملة يتضمن فيديو وحلقات قصيرة يقدمها مؤثرون ومدونون وصناع محتوي عرب ومصريين عن أجواء رمضان وعيد الفطر المبارك والتي تتميز بها مصر.

وأوضح أنه سيتم بث الفيديو الترويجي الخاص بالحملة والحلقات التي يقدمها المؤثرين والمدونون على منصات (Facebook- Snapchat – Tiktok – Youtube)، بجانب منصة شاهد بالأسواق التي تم إطلاق الحملة بها، وكذا منصة الحجز الإلكتروني WEGO والتي تعد أحد أكبر محركات البحث والحجز في الشرق الأوسط؛ بهدف دفع حركة الحجوزات المباشرة على المقصد السياحي المصري خلال موسم شهر رمضان وعيد الفطر بالسوق العربي.

من جانبها، صرحت سوزان مصطفي مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة، بأن الهيئة تركز على الحملات الإلكترونية ولاسيما في ظل الاتجاه المتزايد نحو استخدام الإنترنت للبحث والحجوزات.

وأوضحت "مصطفى"، أنه خلال الحملة الترويجية تم استثمار الأجواء الإيجابية المبهجة والمميزة لشهر رمضان المبارك في مصر لإنتاج وإعداد محتوى ترويجي عن عادات وتقاليد المصريين لاستقبال هذا الشهر الكريم وقضاء أيامه ولياليه، حيث تعكس مزيج من التراث الحضاري والثقافي الشعبي المميز، بجانب دعوة السائحين العرب للاستمتاع بهذه الأجواء وحضور عدد من الفعاليات الرمضانية التي تُقام بمصر لتسليط الضوء على الثراء الثقافي والتراثي خاصة بالقاهرة.

يشار إلى أن الترويج للمقصد السياحي المصري عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر محتوي متنوع ما بين صور وفيديوهات ومحتوي مكتوب، هو جزء أساسي من المزيج التسويقي للوزارة، وتعد صفحات التواصل الاجتماعي جزء أساسي من العلامة التجارية للمقصد السياحي المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة السياحة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي رمضان السوق العربي السعودية الإمارات الأردن الكويت التواصل الاجتماعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات