16 مايو 2024 07:11 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تواصل مكاسبها بدعم من توقعات نقص الإمدادات

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة لأول جلسة في الأسبوع، اليوم الإثنين 18 مارس، لتواصل مكاسبها التي حققتها الأسبوع الماضي عندما ارتفعت الأسعار بنحو 4% وسط توقعات بتقلص الإمدادات، مع تزايد المخاطر بفعل مزيد من الهجمات على البنية التحتية للطاقة الروسية.

وأدت إحدى الضربات الألوكرانية يوم السبت، إلى نشوب حريق لفترة وجيزة في مصفاة سلافيانسك في كاسنودار الروسية، والتي تعالج 8.5 مليون طن متري من النفط الخام سنويا، أو 170 ألف برميل يوميا.

وخلص تحليل أجرته "رويترز"، إلى أن الهجمات عطلت نحو سبعة بالمئة من طاقة التكرير الروسية في الربع الأول. تقوم مجمعات التكرير بمعالجة وتصدير أصناف الخام إلى العديد من الأسواق بما في ذلك الصين والهند.

كما يترقب المستثمرون هذا الأسبوع اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين وينتهي يوم الأربعاء، مع توقعات بتثبيت أسعار الفائدة لبدء عملية الخفض في شهر يونيو المقبل.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة أن يحفز الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مما يدعم أسعار النفط.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو المقبل بنسبة 0.59% لتسجل 85.84 دولار للبرميل، كما سجل سعر خام غرب تكساس في عقد شهر أبريل نحو 81.58 دولار، بصعود بلغت نسبته 0.67%.

وعلى مدار العام بأكمله، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 11% و13% على التوالي اعتبارا من إغلاق يوم الجمعة الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس العقود الآجلة للنفط بورصة السلع أكبر مستهلك للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات