13 مايو 2024 07:37 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كوريا الجنوبية تقدم 315 مليار دولار في شكل قروض لخفض الانبعاثات بحلول 2030

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

كشفت الهيئة التنظيمية المالية في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء عن خطة طموحة لتقديم 420 تريليون وون (315 مليار دولار أمريكي) في شكل قروض السياسات بحلول عام 2030 للمساعدة في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

وتعهدت سيئول بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 37% عن مستويات العمل المعتادة، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية.

وقالت لجنة الخدمات المالية (FSC) "توجد مخاوف من أن القدرة التنافسية العالمية لمصدرينا قد تتضاءل إذا فشلنا في اتخاذ الخطوات المناسبة للوفاء بالضوابط المتزايدة المتعلقة بالانبعاثات في الدول الأخرى".

وتم الكشف عن الخطة خلال اجتماع مع رؤساء خمسة بنوك كبرى في كوريا ، حضره أيضًا وزير البيئة ورئيس اللجنة الرئاسية لتحييد الكربون والنمو الأخضر.

اقرأ أيضاً

وبالإضافة إلى دعم السياسات، سيقوم بنك التنمية الكوري الذي تديره الدولة وخمسة بنوك تجارية بإنشاء صندوق بقيمة 9 تريليونات وون للمساعدة في تمويل بناء مصادر جديدة للطاقة الخضراء، وفقًا للجنة الخدمات المالية.

وأوضحت اللجنة أن البنوك التجارية الخمسة، إلى جانب مقرض آخر لتمويل السياسات هو البنك الصناعي الكوري، ستنشئ صندوقًا إضافيًا بقيمة 9 تريليونات وون لاستثماره في تطوير تقنيات خضراء جديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية سيئول بنك التنمية الكوري البنك الصناعي الكوري الوون الكوري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات