8 مايو 2024 08:24 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب العالمية لأعلى مستوى لها عند 2200 دولار للأونصة

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، بعد أكد مسؤولي الفيدرالي على عزمهم خفض أسعار الفائدة بنحو 0.75% خلال العام الحالي.

وثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الخامس على التوالي عند مستواها الحالي، الذي يتراوح بين 5.25% و5.5%، وهو الأعلى منذ 23 عاما.

وأكد صناع السياسات في الاجتماع توقعاتهم السابقة بخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام، حيث تكيفت الأسواق مع نهج البنك المركزي وقلصت توقعاتها، وأظهرت أداة "فيد واتش" ترجيح الأسواق بنسبة 60% بدء الفيدرالي دورة التيسير النقدي في اجتماع يونيو بدلًا من مايو.

وأكد "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي، أن مسؤولي البنك يرغبون في رؤية المزيد من الأدلة على تراجع أسعار المستهلكين، وقال: لا يزال من المرجح في نظر أغلب المسؤولين أننا سنحقق تلك الثقة وسيكون هناك تخفيضات للفائدة.

كما أشار إلى أن التضخم في الولايات المتحدة قد وصل إلى ذروته، مضيفًا: "من المرجح أن يكون من المناسب البدء في التراجع عن قيود السياسة في وقت ما هذا العام".

وتقلل الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد وتضغط على الدولار، ما يجعل الذهب أرخص بالنسبة إلى المشترين بعملات أخرى.

مؤشر الدولار

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.38% إلى 103.44 نقطة.

وسجلت عوائد السندات الأمريكية – المستحقة في 10 أعوام – نحو 4.25% وقت نشر الخبر.

أسعار الذهب العالمية

قفز الذهب في المعاملات الفورية 0.87% إلى 2204.84 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2222.39 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وقفزت العقود الأميركية الآجلة للذهب المقرر تسلميها في أبريل المقبل بنسبة 2.1% إلى 2206.5 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب في البورصة البنك الفيدرالي تثبيت الفائدة جيروم باول اجتماع البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات