1 مايو 2024 01:47 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تستهدف تصدير مليون طن من السكر في العام

السكر
السكر

ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية، أن المدير التجاري لمجموعة الأعمال الزراعية أستارتا، فياتشيسلاف تشوك، قال إن أوكرانيا يمكنها تصدير حوالي مليون طن من السكر سنويًا.

وأضاف أن المنتجين الأوكرانيين مستعدون لتوريد السكر إلى دول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وآسيا.

ونقلت الخدمة الصحفية للمجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي عن تشوك قوله في مؤتمر للسكر في دبي من خلال الخدمة الصحفية للمجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي، إن هذا السوق ليس جديدًا بالنسبة لنا، وقبل عام 2022 كنا نصدر كل السكر تقريبًا على وجه التحديد إلى هذه الأسواق.

وأضاف أن أستارتا، باعتبارها واحدة من أكبر منتجي السكر في أوكرانيا، مستعدة لأن تكون مصدرا رئيسيا.

وقال تشوك إن المجموعة أصبحت الأولى بين الشركات الأوكرانية التي تقوم بتحميل وإرسال سفينة محملة بثلاثة آلاف طن من السكر إلى شمال إفريقيا قبل بضعة أيام.

وأفيد في وقت سابق أن أستارتا عالجت 2.7 مليون طن من بنجر السكر في مصافيها الخمس في موسم 2023/2024 وأنتجت 377,500 طن من السكر، أي 35% و33.9% على التوالي أكثر من العام السابق.

وقال النائب الأول لوزير السياسة الزراعية والغذاء تاراس فيسوتسكي في وقت سابق، إن أوكرانيا أنتجت حوالي 1.8 مليون طن من السكر في موسم 2023/2024، وأن هذا كافي للاحتياجات المحلية للأوكرانيين ولضمان الكمية الضرورية من الصادرات.

وأشار فيسوتسكي إلى أن استهلاك السكر المحلي يصل إلى حوالي مليون طن، ومن المفترض أن يصل الحد الأقصى لصادرات السكر في الموسم 2023/2024 (سبتمبر - أغسطس)، بحسب مذكرة التفاهم مع المنتجين، إلى 650 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر سعر السكر اليوم سعر السكر العالمي إنتاج العالم من السكر إنتاج أوكرانيا من السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات