15 يوليو 2024 00:13 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يستعيد بريقه عالميًا مع تجدد الرهانات بخفض الفائدة الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات أول جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الاثنين 25 مارس، مع تجدد الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيبدأ خفض أسعار الفائدة في يونيو المقبل.

يتوقع المتداولون الآن احتمالًا بنسبة 74% بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في يونيو، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: "لا تزال البيئة تبدوا صحية تمامًا بالنسبة لأسواق المعادن الثمينة"، مضيفًا: "أن الأسواق لا تزال تطلع إلى تخفيضات وشيكة في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي. ويبدوا أن شهر يونيو هو الوقت الأكثر احتمالاً حيث من المتوقع أن يضغطوا على الزناد لخفض سعر الفائدة الأول."، وفقًا لوكالة رويترز.

وينتظر المستثمرون الآن بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة لمعرفة ما إذا كان ذلك قد يغير توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة لهذا العام.

الدولار الأمريكي

على الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.31% إلى 104.33 نقطة.

أسعار الذهب العالمية

على صعيد التعاملات، ارتفع سعر الذهب الفورية بنسبة 0.11%، أي ما يعادل 2.3 دولار، ليصل إلى 2167.82 دولار للأوقية.

وسجل سعر الذهب في العقود الآجلة المقرر تسليمها في أبريل المقبل نحو 2186.5 دولار للأونصة، مرتفعًا بمعدل 0.36% وقت نشر الخبر.

وكانت الأسعار قد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق يوم الخميس بعد أن أشار صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفض أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024 على الرغم من قراءات التضخم المرتفعة الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع بورصة المعادن العقود الآجلة للذهب البنك الفيدرالي مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات