28 أبريل 2024 22:26 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الأمريكية» تعلن عن تمويل بـ6 مليارات دولار لخفض انبعاثات الكربون

انبعاثات الكربون
انبعاثات الكربون

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية عن تمويل فيدرالي بقيمة 6 مليارات دولار لدعم 33 مشروعًا صناعيًا في 20 ولاية لخفض انبعاثات الكربون، قائلة إن الاستثمار سيدعم الوظائف النقابية ذات الأجور الجيدة ويعزز القدرة التنافسية للولايات المتحدة في مجال الطاقة النظيفة.

وستكشف وزيرة الطاقة جنيفر جرانهولم عن التمويلات خلال زيارة لمنشأة لشركة كليفلاند كليفس ستيل في ميدلتاون بولاية أوهايو، والتي ستحصل على ما يصل إلى 500 مليون دولار لتركيب فرنين جديدين يعملان بالقوس الكهربائي وتكنولوجيا تعتمد على الهيدروجين لتقليل غازات الاحتباس الحراري بنحو مليون طن.

وقالت جرانهولم، إن المبادرة، وهي أكبر استثمار منفرد لإزالة الكربون في تاريخ الولايات المتحدة، ستجمع ما مجموعه 20 مليار دولار بما في ذلك مشاركة الشركات الخاصة في التكاليف، مضيفة أنه من المتوقع أن تؤدي هذه المشاريع مجتمعة إلى القضاء على 14 مليون طن متري من التلوث كل عام، أي ما يعادل إخراج حوالي 3 ملايين مركبة تعمل بالغاز من الطريق.

وفي قطاع مواد البناء تحديدًا، قالت جمعية أسمنت بورتلاند، وهي مجموعة صناعية، إن التمويل "هو اعتراف مرحب به من الحكومة بأن مصنعي الأسمنت في أمريكا يتخذون خطوات طموحة وهامة نحو الوصول إلى الحياد الكربوني".

ويعد تصنيع مواد البناء مصدرًا مهمًا لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، حيث شكل إنتاج الأسمنت، المكون الرئيسي للخرسانة، 7% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية في عام 2019، وفقا لتقديرات وكالة الطاقة الدولية.

وستحصل شركة " Century Aluminium" على ما يصل إلى 500 مليون دولار لبناء أول مصهر أمريكي جديد للألمنيوم الأولي منذ 45 عامًا في حوض نهر المسيسيبي، وسيعمل المشروع على مضاعفة حجم صناعة الألمنيوم الأولية الحالية في الولايات المتحدة وتجنب 75% من الانبعاثات الصادرة عن المصهر التقليدي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انبعاثات الكربون ثاني أكسيد الكربون الطاقة النظيفة وكالة الطاقة الدولية الولايات المتحدة الألومنيوم مصهر الألومنيوم سعر الألومنيوم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات